31/10/2010 - 11:02

إصابة 4 مستوطنين و فلسطينيين إثنين في مواجهات..

عشرات المستوطنين يقتحمون قرية بورين ويهاجمون منازل المواطنين ويرشقون المركبات الفلسطينية بالحجارة ويحاولون إضرام النيران في الحقول..

إصابة 4 مستوطنين و فلسطينيين إثنين في مواجهات..
أصيب 4 مستوطنين، كما أصيب فلسطينيان، صباح اليوم الإثنين، وذلك في مواجهات وقعت بين المستوطنين والفلسطينيين بالقرب من قرية بورين ومستوطنة "يتسهار".

وجاء أن قوات الاحتلال وقوات تابعة لما يسمى بـ"الإدارة المدنية" قامت بهدم مبنى (تخشيبة) بين مستوطنتي "هار براخا" و"يتسهار"، وفي أعقاب ذلك وقعت مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين.

كما جاء أن المستوطنين سعوا لـ"جباية الثمن" من الفلسطينيين مقابل الهدم. وبحسب مصادر فلسطينية فقد أصيب أحد سكان قرية بورين جراء اعتداء عشرات المستوطنين على القرية، كما حاولوا اقتحام حاجز حوارة الذي تم إغلاقه.


وبحسب المصادر الإسرائيلية فقد تم إشعال النيران في أحد الحقول، وقام فلسطينيون برشق المستوطنين بالحجارة، ما أدى إلى إصابة 4 مستوطنين، وصفت إصابة أحدهم بأنه متوسطة، كما أصيب فلسطينيان.

وفي أعقاب المواجهات انتشرت قوات الاحتلال في المنطقة، وقامت بإغلاق الشارع أمام وسائل النقل.

ونقل عن مستوطنين قولهم إنه في كل مرة يسافر فيها وزير الأمن إيهود باراك إلى الولايات المتحدة يقوم بهدم مبان ليقدم للرئيس الأمريكي صور هدم مبان لليهود وإخلاء عائلات مستوطنين.

وقالت مصادر فلسطينية إن عشرات المستوطنين اقتحموا قرية بورين، وهاجموا منازل المواطنين، فرد المواطنون برشق المستوطنين بالحجارة، ما أدى إلى إصابة مواطنين هما: راسم عبد حسين باطوني وابراهيم عادل عيد ( 40 عاما)، بحجارة المستوطنين.

وقال شهود عيان إن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة جبل بورين قرب مستوطنة "براخا" بين عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح والمواطنين الفلسطينين، حيث أطلق المستوطنون طلقات نارية باتجاه منازل المواطنين، فيما اقتحم جيش الاحتلال عددا من منازل المواطنين في قرية بورين عرف منهم: بشير الزبن وابراهيم عيد.

وقال حسن زيادة عضو المجلس القروي لقرية مادما إن عشرات المستوطنين هاجموا سيارات المواطنين وحطموا زجاج عدد من المركبات.

وقال هاشم ابو زيتون، وهو سائق حافلة إن المستوطنين هاجموا حافلة فلسطينية تابعة لشركة باصات بيتا، وحطموا الزجاج الأمامي للحافلة قرب حاجز حوارة جنوب نابلس.

قال شهود عيان إن عشرات من أفراد شرطة الاحتلال حاولوا منع عدد من المستوطنين من التظاهر على حاجز حوارة دون جدوى، مما اضطر الجيش الى اغلاق الحاجز في كلا الاتجاهين وتحويل مسار الحركة الى حاجز عورتا المحاذي لحاجز حوارة.

وأضاف الشهود أن المستوطنين أضرموا النار في عدد من اشجار الزيتون في المنطقة الواقعة قرب الحاجز، وقد وصلت سيارات الاطفاء الفلسطيني الى المكان لإخماد الحريق.

التعليقات