31/10/2010 - 11:02

إصابة 7 فلسطينيين خلال تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة جنوب قطاع غزة

إصابة 3 فلسطينيين خلال التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في خزاعة والفراحين شرق خان يونس التي تراجعت وبدأت تتقدم باتجاه عبسان حيث إصيب 4 فلسطينيين خلال عملية التصدي..

إصابة 7 فلسطينيين خلال تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة جنوب قطاع غزة
أصيب أربعة فلسطينيين بينهم نشطاء من المقاومة الفلسطينية في قصف مدفعي إسرائيلي صباح اليوم، الأربعاء، استهدف تجمعا للمواطنين شرقي بلدة عبسان جنوب قطاع غزة.

وقال د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة "انه يجري إخلاء الجرحى من المنطقة التي تتقدم باتجاهها آليات الاحتلال الإسرائيلي بشكل بطيء بعد أن تراجعت من منطقة الفراحين وشرقي خزاعة".

وقالت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس "إنها أطلقت 5 قذائف هاون تجاه القوات الراجلة التي تتقدم نحو عبسان وكذلك إطلاقها قذيفتي أر بي جي باتجاه آليات تلك القوات.

كما أعلنت في وقت سابق إطلاقها قذيفة ياسين مضادة للأفراد باتجاه قوة خاصة تعتلي أحد المنازل شرقي عبسان .

وكان ثلاثة فلسطينيين أصيبوا فجر اليوم في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مجموعة من المقاومين الفلسطينيين في بلدة عبسان الجديدة أثناء تصديهم لتوغل قوات الإحتلال الإسرائيلي في منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن أكثر من عشرين دبابة وخمس جرافات توغلت في البلدة، وشرعت بعمليات تجريف واسعة للأراضي الزراعية المتاخمة لمنازل المواطنين، بالتزامن مع إطلاق نار عشوائي.

وأضاف الشهود أن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه عدد من المواطنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، أحدهم بجروح بالغة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وحسب د.حسنين فإن المصابين هم محمد طارق أبو عنزة (23 عاما)، طارق أبو عنزة (24 عاماً)، وعبد الله موسى ابو عنزة (23 عاماً) واصفاً جراحهم بفوق المتوسطة.

بدوها قالت مصادر محلية أن الآليات الإسرائيلية توغلت صباح اليوم في منطقة الفراحين شرق خان يونس وسط إطلاق نار كثيف باتجاه منازل المواطنين، كما وتشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

التعليقات