31/10/2010 - 11:02

إصابة ستة فلسطينيين في مسيرة معبر صوفا وحماس تدعو للاستعداد لخوض مرحلة "كسر الحصار".

حماس: "لن نسمح باستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة وان كل الخيارات مفتوحة لكسره وعلى الجميع أن ينتظر الأعظم* استشهاد مسنة في توغل إسرائيلي...

إصابة ستة فلسطينيين في مسيرة معبر صوفا وحماس تدعو للاستعداد لخوض مرحلة
ذكرت مصادر طبية فلسطينية بعد ظهر اليوم الجمعة ان ستة مواطنين فلسطينيين اصيبوا بجراح اثناء مشاركتهم في مسيرة دعت لعا حركة حماس للتوجه صوب معبر صوفا جنوب قطاع غزة. ووصفت المصادر إصابة اثنين من الجرحي بالخطيرة حيث تم نقلهما الي أحد مشافي جنوب قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم.
وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال بدأت باطلاق النار صوب المتظاهرين حينما اقتربوا قليلا من المعبر حيث تطور الامر بعد ذلك واطلقت أحد الدبابات المتمركزة بالقرب من المعبر قذيفة مدفعية بالقرب من المتظاهرين .
وفي سياق متصل قالت مصادر فلسطينية صباح الجمعة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وأضافت المصادر " انه من المفترض أن يتم فتح معبر صوفا كالمعتاد من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء لدخول المواد الغذائية والتجارية إلا انه لم يتم فتحه لأسباب أمنية كما ادعت اسرائيل.

وافاد شهود عيان ان أن قوات الإحتلال الإسرائيلي معززة بعدد من الإليات العسكرية توغلت بشكل محدود قرب المعبر قبيل انتهاء صلاة الجمعة وانطلاق المسيرة المقررة.

يشار إلى أن قطاع غزة يخضع لحصار إسرائيلي مشدد منذ أكثر من عامين، ولم تفلح كل الانتقادات الحقوقية والشعبية والأممية من التقليل من وطأة الحصار الذي أودى بحياة نحو 170 مريضاً بسبب إغلاق المعابر ونقص الأدوية ومنع السفر للعلاج بالخارج.

وكانت حركة حماس قد خرجت في مسيرة إلى معبر المنطار شرق مدينة غزة الاسبوع الماضي، ما أدى إلى استشهاد احد المواطنين وإصابة العشرات جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على المشاركين وإلقاء الغاز المسيل للدموع.
وعقب المسيرة طالبت حركة حماس الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى الاستعداد لخوض ما وصفتها بمرحلة "كسر الحصار".

وأوضح الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عقد عصر ا الجمعة في مدينة غزة، أن مسيرة معبر صوفا وغيرها من الفعاليات رسالة لكل الأطراف المعنية. وقال "لن نسمح باستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة وان كل الخيارات مفتوحة لكسره وعلى الجميع أن ينتظر الأعظم.

وبين أن الجهود المصرية لم ثمر عن أي شيء في موضع التهدئة بسبب رفض الاحتلال فك الحصار، وفتح المعابر
وأضاف "إن حركة حماس قدمت كل التسهيلات لإنجاح جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية والإحتلال الإسرائيلي", موضحا ان إسرائيل تستمر في المماطلة ورفض الشروط.

كما ودعا القادة العرب ومصر لاتخاذ قرار بفتح معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية ، في ظل استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة.

وطالب الشعوب العربية والإسلامية " بتأكيد تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وإرسال رسائل على أنها لن تترك الشعب الفلسطيني وحيدا في المواجهة الإسرائيلية الأمريكية".



قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان مسنة فلسطينية قتلت في توغل لقوات اسرائيلية خاصة في منطقة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة فجر الجمعة .

وحسب شهود العيان ان قوة اسرائيلية خاصة توغلت فى المنطقة المذكورة كانت تطلق النيران بشكل عشوائى تجاه منازل المواطنين ما ادى الى مقتل المستة يسرى ابو روق سبعين عاما بعد اصابتها برصاصة فى الراس

الى ذلك واصلت الفصائل المسلحة اطلاق الصوايخ من قطاع غزة تجاه اهداف اسرائيلية فقد اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مسؤوليتها عن قصف كيبوتس كفار عزة بصاروخ من طراز ناصر

كما اعلنت قوات العاصفة "كتائب دلال المغربي مسؤوليتها عن قصف موقع كسوفيم العسكري بـ 4 قذائف هاون من عيار 120ملم شرق خان يونس.

أعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين، الجناح العسكري لحركة فتح، مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت بصاروخين من طراز أقصى 103.

التعليقات