31/10/2010 - 11:02

إصابة شرطيين في عملية دهس في مدينة القدس

مصادر إسرائيلية: التحقيقات تشير إلى أن سائق الجرافة صدم مركبة تابعة للشرطة وجرها على طول الشارع * شرطي ومتطوع يطلقان النار على سائق المركبة ما أدى إلى وفاته لاحقا في المستشفى..

إصابة شرطيين في عملية دهس في مدينة القدس
أصيب شرطيان إسرائيليان بجروح، اليوم الخميس، وصفت بأنها خفيفة، وذلك في أعقاب انقلاب مركبتهما بعد أن صدمتها جرافة في مدينة القدس. وفي أعقاب ذلك قام شرطي وسائق سيارة أجرة بإطلاق النار على سائق الجرافة، ما أدى إلى مقتله.

وبحسب المصادر الإسرائيلية، التي وصفت الحادث بأنه "عملية دهس"، فإن العملية وقعت بالقرب من "المالحة" في القدس.

وأضافت أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن سائق الجرافة صدم مركبة الشرطة، ما أدى إلى انقلابها، وثم جرها على طول الشارع ورجال الشرطة بداخلها.

وجاء أن شرطي ومتطوع، كانا في المكان، قاما بإطلاق النار باتجاه سائق الجرافة، بالإضافة إلى سائق سيارة أجرى، ما أدى إلى إصابة السائق بجروح خطيرة، أدت إلى وفاته متأثرا بإصابته في مستشفى "هداسا عين كارم".

ونقل عن نائب قائد شرطة القدس قوله إنه "من المؤكد أن الحديث هو عن عملية دهس، حيث تم العثور على قرآن مفتوح في داخل الجرافة".

وبحسبه فإنه لم يتم حتى الآن تحديد هوية منفذ العملية، رغم فحص أسماء كافة سائقي الجرافات من شرقي القدس.

يشار إلى أن طاقما من وحدة "التشخيص الجنائي" التابعة للشرطة وصلت إلى المستشفى في محاولة لتحديد هوية منفذ العملية.

يذكر أن مدينة القدس قد شهدت في السنة الأخيرة عدة "عمليات دهس"، نفذت إثنتان منها بواسطة جرافة. وفي العملية التي نفذت في تموز/ يوليو 2008 قتل ثلاثة إسرائيليين، في حين أصيب أكثر من 70 آخرين.

ووقعت العملية الثانية بعد الأولى بثلاثة أسابيع، ما أدى إلى إصابة أكثر من 24 إسرائيليا بجروح ما بين متوسطة وخطيرة.

وبعد ثلاثة شهور أصيب 19 إسرائيليا بجروح متفاوتة في عملية دهس نفذت بواسطة مركبة خصوصية.


التعليقات