31/10/2010 - 11:02

إصابة مستوطنين من "كريات أرباع" بعملية طعن في الخليل وإطلاق 5 قذائف هاون من قطاع غزة..

الجيش الإسرائيلي يدعي إحباط عملية تفجير من خلال الحدود المصرية * بحسب المصادر الإسرائيلية فإن جنديا كان في المكان أطلق النار باتجاه منفذ العملية ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة..

إصابة مستوطنين من
أصيب إثنان من المستوطنين، ظهر اليوم الخميس، في عملية طعن وقعت في محطة للوقود في مدخل مستوطنة "كريات أرباع" المقامة على أراضي الخليل.

وبحسب مصادر إسرائيلية فإن مقاوما فلسطينيا طعن المستوطنين بواسطة فأس وسكين كانا بحوزته.

ونقلت المصادر ذاتها عن شهود عيان قولهم إن المقاوم الفلسطيني هاجم المستوطنين بعد أن وصل إلى المكان في مركبة أجرة فلسطينية.

وأضافت المصادر أن جنديا من وحدة "كفير" كان في محطة الوقود، مع حارس كان في المكان، أطلقا النار باتجاه الفلسطيني، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة.

إلى ذلك، ادعى أعضاء الكنيست من "الاتحاد القومي" أن هذه العملية تأتي في أعقاب قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، التجميد المؤقت والجزئي للاستيطان في الضفة الغربية.

وفي سياق ذي صلة، قالت المصادر ذاتها إن خمسة قذائف هاون قد أطلقت ظهر اليوم، الخميس، من قطاع غزة باتجاه المجلس الإقليمي "أشكول"، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.
ادعى الجيش الإسرائيلي أنه أحبط عملية تفجير ليلة أمس، الأربعاء، وذلك بعد أن عاين شخصا يحاول عبور الحدود إلى إسرائيل من مصر.

وجاء أن قوات الجيش حاول اعتقال الشخص، إلا أنه رمى بحقيبة كان يحملها، وانسحب باتجاه الأراضي المصرية.

وادعى الجيش أنه بعد أعمال التمشيط التي أجريت في المنطقة صباح اليوم، الخميس، تم العثور على حقيبة بداخلها 15 كيلوغراما من المتفجرات شديدة الانفجار، قامت قوات تابعة لسلاح الهندسة بتفجيرها.

وقالت مصادر إٍسرائيلية في هذا السياق إن الآونة الأخيرة تشهد تصاعدا في محاولات التسلل من الحدود المصرية، بسبب العقبات القائمة أمام اجتياز الحدود من غزة إلى إسرائيل، وذلك بسبب الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية، والتي تشمل السياج الحدودي وأبراج المراقبة المتطورة والدوريات المكثفة. وفي المقابل فإن قسما كبيرا من الحدود مع مصر ليست مسيجة، وتعتمد مراقبة الحدود أساسا على الدوريات وقصاصي الأثر.

التعليقات