31/10/2010 - 11:02

إصدار أربعة أوامر عسكرية تقضي بمصادرة 450 دونماً وهدم منزلين في الخليل

-

إصدار أربعة أوامر عسكرية تقضي بمصادرة 450 دونماً وهدم منزلين في الخليل
أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة أوامر عسكرية تقضي بمصادرة 450 دونماً من أراضي بلدتي بيت أمر وحلحول، شمال الخليل في الضفة الغربية، وهدم منزلين في قرية الديرات جنوب المحافظة.

وقالت المحامي موسى المخامرة، رئيس اللجنة العامة للدفاع عن الأراضي في المحافظة اليوم، إن قائد قوات الاحتلال في الضفة الغربية، أصدر ثلاثة أوامر عسكرية تعديلاً لأوامر سابقة كان أصدرها قبل عدة شهور، تقضي بمنع البناء ووضع اليد ومصادرة مساحات واسعة من الأراضي المجاورة لحدود مستوطنة "كرميتسور" المقامة على أراضي المواطنين في البلدتين.

وأوضح أن الأمر العسكري الأول، يقضي بمنع البناء في الأراضي المجاورة للمستعمرة، فيما يقضي الأمران الآخران بإغلاق مناطق ووضع اليد على أراض مجاورة.

وذكر عيسى الصليبي، أحد أصحاب الأراضي، أن مساحات الأراضي المستهدفة بالقرارات العسكرية الإسرائيلية الصادرة في العاشر من الشهر الجاري، تزيد عن 450 دونماً، وهي مزروعة بأشجار الكرمة واللوزيات.

وأضاف أن أوامر المصادرة طالت أراضي مناطق شعب قندول، وواد الأمير، وظهر حمد، وشعب الحجة وغيرها، وتعود ملكيتها لعائلات الصليبي، وعوض، والزعاقيق، وأبو ماريا، والصبارنة من بلدة بيت أمر، بالإضافة إلى عائلات عقل، وأبو يوسف، والزماعرة من بلدة حلحول.

في سياق متصل، أصدرت سلطات الاحتلال أمراً عسكرياً يقضي بهدم منزلين واقعين على مقربة الشارع الاستعماري رقم 60 في قرية الديرات جنوب الخليل، بحجة عدم الترخيص، تعود ملكيتهما للشقيقين باسم وبسام محمد حسين العمور، وتبلغ مساحة كل واحد منهما نحو 70 متراً.

ومن الجدير ذكره، أن العشرات من أصحاب المنازل في قرية الديرات، والقرى والخرب المجاورة، تسلموا إخطارات مماثلة خلال الأشهر الأخيرة، تحت ذرائع وحجج واهية، في سياق خطة إسرائيلية تهدف لترحيل عشرات العائلات لتوسيع المستعمرات المقامة في المنطقة.

التعليقات