31/10/2010 - 11:02

اجتياح واسع لنابلس وإصابة ضابط إسرائيلي و5 جنود بجروح في تفجير عبوات ناسفة..

في وقت سابق من الليلة الماضية أصيب ضابط إسرائيلي بجروح متوسطة جراء تفجير عبوة ناسفة بآليته لدى توغل قوة إٍسرائيلية في الحي القديم من مدينة نابلس ونقل للعلاج في مستشفى رامبام بحيفا

اجتياح واسع لنابلس وإصابة ضابط إسرائيلي و5 جنود بجروح في تفجير عبوات ناسفة..
أصيب 5 جنود من قوات الاحتلال فجر اليوم في تفجير عبوات ناسفة في نابلس، أحدهم إصابته خطيرة، وآخران إصابتهما متوسطة وجنديان إصابتهما طفيفة. ونقل الجنود إلى المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاج واستخدمت المروحيات وسيارات الإسعاف لنقل الجنود.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية أصيب ضابط إسرائيلي بجروح متوسطة جراء تفجير عبوة ناسفة بآليته لدى توغل قوة إٍسرائيلية في الحي القديم من مدينة نابلس ونقل للعلاج في مستشفى رامبام بحيفا.

وقد توغلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال في مدينة نابلس في مهمة تهدف إلى اعتقال نشطاء مقاومة فلسطينيين إلا أن المقاومين الفلسطينيين تصدوا لها، وتعرضت القوة لإطلاق نار وتفجير 3 عبوات ناسفة بالإضافة إلى إطلاق النار وإطلاق القذائف الصاروخية.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين في انحاء مختلفة من الضفة الغربية ليلة أمس وفجر اليوم، أربعة منهم اعتقلوا في بلدة دير أبو مشعل شمال رام الله وقالت قوات الاحتلال إنهم نشطاء في الجبهة الشعبية لتحيرير فلسطين. واعتقلت فلسطينيا في منطقة بيت لحم واثنان في الخليل وواحد في نابلس.
اجتاحت أعداد كبيرة من جيش الاحتلال عند منتصف الليل مدينة نابلس من كافة محاورها وسط اشتباكات عنيفة مع شبان المقاومة الفلسطينية حيث حاصرت البلدة القديمة وفرضت حظرا للتجول عليها فيما شنت حملة اعتقالات واسعة النطاق طالت العشرات من المواطنين فيما أعلنت مصادر الاحتلال عن إصابة عدد من جنودها اثر إلقاء عبوة ناسفة باتجاههم.

وذكرت مصادر فلسطينية وصحفية من داخل مدينة نابلس أن جيش الاحتلال توغل منذ منتصف الليلة الماضية بأكثر من ثمانين آلية احتلالية من عدة محاور داخل المدينة وحاصرت كافة مداخل البلدة القديمة وسط اشتباكات عنيفة في حين وصفت هذه المصادر هذا التوغل بأنه الأكبر منذ فترة طويلة وشبهته بالتوغلات التي كانت تقوم بها قوات الاحتلال في الأعوام السابقة.

وذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال شرع باعتلاء أسطح المنازل المرتفعة المطلة على البلدة القديمة لمراقبة حركة المواطنين فيما شنت حملة اعتقالات واسعة النطاق طالت عشرات المواطنين بعد أن أجبرت المئات من السكان على الخروج بالعراء طيلة الليل وأكد شهود العيان أن جيش الاحتلال حاصر عددا من مشافي المدينة فيما فرض منذ صباح اليوم حظرا للتجول على البلدة القديمة وعددا من الأحياء المجاورة لها واستمر جنود الاحتلال بحملة التفتيش بحجة البحث عن من تدعي أنهم مطلوبين لديها.

وأعلنت كتائب الأقصى عن مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة بإحدى الدوريات الاحتلالية ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود حيث أكدت مصادر الاحتلال وذلك وقالت أن ضابطا احتلاليا أصيب جراء تعرض عدد من الجنود لإلقاء عبوة عليهم.

وتشدد قوات الاحتلال من حصارها على مدينة نابلس والمخيمات المحيطة منذ عدة أيام على الرغم من ادعاءات رئيس حكومة الاحتلال بإدخال بعض التسهيلات على حياة المواطنين حيث يضطر الآلاف من المواطنين على الانتظار على حواجز الاحتلال لأكثر من ساعتين ليتمكن من الدخول أو الخروج من المدينة وخاصة على حاجز الباذان.

التعليقات