31/10/2010 - 11:02

اجماع فلسطيني على المطالبة باطلاق سراح الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية محمد عباس

القوى الفلسطينية المختلفة تظاهرت، اليوم، أمام مكتب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تيريا رود لارسون في مدينة غزة

اجماع فلسطيني على المطالبة باطلاق سراح الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية محمد عباس
طالبت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية اليوم الإدارة الأمريكية بالإفراج عن الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية محمد عباس "أبو العباس "، والذي اعتقلته القوات الأمريكية بعد سقوط بغداد .

وقالت مارسلتنا ألفت حداد ان هذه المطالبة جاءت خلال مظاهرة نظمتها القوى الفلسطينية المختلفة ظهر اليوم، أمام مكتب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تيري رود لارسون في مدينة غزة .

ورفع المتظاهرين صور أبو العباس، ورايات جبهة التحرير الفلسطينية التي يقودها ونادوا بهتافات منددة بالسياسة الأمريكية التى تستهدف القضاء على قادة التنظيمات الفلسطينية.

واكد إبراهيم أبو النجا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في كلمة القاها باسم القوى الفلسطينية بان اختطاف القوات الأمريكية لقائد فلسطيني كبير خلال حربها في العراق مناف لكافة الاتفاقيات مشددا على ضرورة الإفراج الفوري عن أبو العباس، باعتبار ان اعتقاله غير شرعي .

وسلمت القوى الفلسطينية خلال المظاهرة رسالة لمكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة موجهة للامين العام كوفي عنان، عبرت فيها عن استنكارها "لما اقدمت قوات الاحتلال الأمريكي في العراق باعتقال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية محمد عباس وعضو المجلسين المركزي والوطني الفلسطينيين".

وجاء فى الرسالة "ان هذا الإجراء التعسفي يتناقض مع الاتفاقيات الدولية بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل والتي وقع عليها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بيل كلينتون، خاصة المادة السادسة عشر من اتفاقيات أوسلو 1995، وقرار المحكمة الأمريكية عام 1996، والتي عاد بموجبها أبو العباس الى فلسطين".

كما حملت القوى في رسالتها الإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن سلامة "أبو العباس"، مهيبة بعنان "التدخل لدى تلك الإدارة الأمريكية من اجل تأمين الأفراج الفوري عنه".

التعليقات