31/10/2010 - 11:02

احتجاجات عنيفة للفلسطينيين المحتجزين في مطار العريش..

فلسطينيون محتجزون بمطار العريش قاموا يوم الأحد بتحطيم زجاج النوافذ والابواب والمقاعد الموجودة بصالة الوصول بالمطار احتجاجا على طول فترة احتجازهم التي تزيد على الشهرين

احتجاجات عنيفة للفلسطينيين المحتجزين في مطار العريش..
قالت مصادر أمنية مصرية بشمال سيناء إن فلسطينيين محتجزين بمطار العريش قاموا يوم الأحد بتحطيم زجاج النوافذ والابواب والمقاعد الموجودة بصالة الوصول بالمطار احتجاجا على طول فترة احتجازهم التي تزيد على الشهرين. وقال مصدر لرويترز ان "الفلسطينيين المحتجزين حاولوا الخروج من صالة المطار بعد ان خلعوا ملابسهم للتعبير عن احتجاجهم فتصدت لهم الشرطة لمنع خروجهم مما أدى الى وقوع مصادمات عنيفة بين الطرفين".

وأضاف أنه وقعت بعض الإصابات الطفيفة نتيجة التشابك بالأيدي بين الجانبين .

وتابع ان الشرطة المصرية نجحت في السيطرة على الوضع داخل المطار بعد أن كاد الفلسطينيون المحتجزون أن ينجحوا في الخروج من بوابة المطار.

وكانت مصادمات عنيفة قد وقعت في الثالث والعشرين من اغسطس بين رجال الشرطة والفلسطينيين المحتجزين أثناء قيام أفراد من الشرطة المصريين بتوزيع مساعدات مقدمة من لجنة الاغاثة الانسانية بنقابة أطباء مصر على الفلسطينيين المحتجزين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان مما أثارهم مؤكدين أن توزيع هذه المساعدات يعني استمرار احتجازهم حتى شهر رمضان .

ويوجد بمطار العريش الجوى نحو 39 مرحلا فلسطينيا من القادمين من الدول العربية والاجنبية عن طريق مطار القاهرة الدولى والموانىء البحرية المصرية ممن لا يحملون تأشيرات دخول مصر وكانوا في طريقهم الى قطاع غزة . ورفض الفلسطينيون المحتجزون بمطار العريش العودة الى غزة عبر الاراضي الاسرائيلية خشية الاعتقال لانهم مطلوبون امنيا لدى اسرائيل.

وكانت اسرائيل قد سمحت بمرور نحو 6500 فلسطينيا من العالقين على الجانب المصري عبر أراضيها حيث تم نقلهم في حافلات من مدينة العريش الى معبر العوجة على الحدود بين مصر وإسرائيل.



التعليقات