31/10/2010 - 11:02

احتراق عدد من المنازل في بلدة خزاعة: تواصل العدوان الهمجي على قطاع غزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 854 شهيدا و 3681 جريحا منذ بدء الحرب العدوانية

بين الشهداء 235 طفلا و 93 امرأة و93 مسنا * 3 صحفيين 4 أجنبيات و14 من الطواقم الطبية * الاحتلال يدمر 14 سيارة اسعاف ويواصل قصفه الهمجي

احتراق عدد من المنازل في بلدة خزاعة:  تواصل العدوان الهمجي على قطاع غزة وارتفاع عدد الشهداء  إلى 854  شهيدا و 3681 جريحا منذ بدء الحرب العدوانية
استشهدت المواطنة حنان النجار (41عاما) واصيب اكثر من 50 اخرين بحروق وشظايا وحالت اختناق، في قصف اسرائيلي بالقنابل الحارقة استهدف منازل المواطنين في بلدة خزاعة شرق خان يونس، كما اندلعت النيران في عشرة منازل نتيجة القصف الاسرائيلي، منتصف الليلة.

وشهدت ساعات المساء في اليوم الخامس عشر من الحرب على غزة سلسلة من عمليات القصف الجوي في مناطق مختلفة من قطاع غزة ادت الى استشهاد احد عشر مواطنا ، حيث سقط ثلاثة شهداء في القصف الذي استهدف منزلا لعائلة سلمان في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا هذا اليوم الى ثلاثين شهيدا حسب الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطواري وليبلغ عدد الشهداء منذ بداية العدوان 854 شهيدا.

وتواصل العدوان على قطاع غزةيوم أمس السبت ويدخل أسبوعه الثاني حاصدًا المزيد من الشهداء وموقعُا المزيد من الجرحى، وبالمقابل تستمر المقاومة الفلسطينية بالتصدي لتوغلات جيش الاحتلال معلنة عن إيقاع خسائر في صفوفه.

وأكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة العدوان الصهيوني ارتفعت إلى 854 شهيداً بينهم 230 طفلاً و93 امرأة، و92 مسناً، و12 من العاملين في الطواقم الطبية وعدد من الصحفيين، بينما أصيب 3681 آخرين 50 % منهم من الأطفال والنساء وبينهم 400 على الأقل في حالة الخطر الشديد.

وينبع الارتفاع الكبير في عدد الشهداء إلى تواصل عمليات الاحتلال وانتشال جثث من تحت الأنقاض كما يبدو.

وقد استشهد 11 مواطنا فلسطينيا بينهم عدد من كبير الاطفال في سلسلة غارات نفذها الطيران الاسرائيلي على عدة اهداف في مناطق مختلفة من قطاع غزة، اخرهم كان استشهاد مواطنين ثلاثة واصابة 10 اخرين في قصف استهدف منزلا لعائلة سلمان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

قال المصادر الطبية ان الشهداء هم الاشقاء سلمان سلمان، ورامي سلمان، وعبد المعطي سلمان.

واعلنت مصادر طبية عن استشهاد الطفلين الشقيقين علي وعامر كمال النذر، بالاضافة الى شادي جنيد، واصابة والد الطفلين وعشرة اخرين بجراح، في قصف نفذه الجيش الاسرائيلي على تجمع للسكان قرب برج السلطان شرق جباليا، جرى نقلهم الى مشفى الشفاء بمدينة غزة .

واعلنت المصادر ايضا عن استشهاد طفلتين شقيقتين من عائلة الحلو في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

كما استشهد احد عناصر القسام، من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وهو يسير على قدميه بعد تعرضه للقصف، واستشهد مواطنان واصيب عدد اخر في قصفت نفذته الطائرات الاسرائيلية على سيارة مدنية في مخيم الشاطيء، واخر من سرايا القدس في قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما اغارت الطائرات الاسرائيلية على معمل للبلاستيك في مخيم النصيرات ودمرته بالكامل الليلة.

وكانت الطائرات الاسرائيلية قصفت مجموعة من المقاومين في رفح، ما ادى الى استشهاد المقاوم احمد الشاعر، واصابة اخر بجراح .

كما استشهد ستة مدنيين من عائلة عبد ربه، من بينهم طفلان وشقيقان، ومواطن آخر من عائلة حسين، واصيب اخر، في قصف مدفعي اسرائيلي . والشهداء هم حامد محفوظ عبد ربه (17عاماً)، يسري محمود عبد ربه (16عاماً)، رامز جمال عبد ربه (38 عاماً)، مصطفى ربحي حسين (18عاماً) سامي محمد صالح عبد ربه (25 عاماً)، رندة جمال عبد ربه (45 عاماً)، سفيان عبد الحي عبد ربه (47 عاماً).

وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة شارع السكة شرق مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد كل من داؤود غانم فرح عسلية (37عاماً) وشقيقه إبراهيم غانم فرح عسلية (40عاماً) وإبراهيم محمد أبو حميدان (60عاماً) وانتشلت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثمان الطفل محمد جابر محمد عليان 16 عاماً، من تحت أنقاض منزله الذي تعرض للقصف فجر يوم أمس.

كما نقل إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة جثتا المواطنين شمس عمر عمر (22 عاماً) ويقطن مخيم الشاطئ، وجواد محمود الهسي (35 عاما) (لم يتضح بعد مكان سكناه)، حيث استشهدا في قصف منطقة السودانية، شمال مدينة غزة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطواريء في حديث مع قناة الجزيرة إن عدد الشهداء منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة ارتفع الى 833 شهيدا بينهم 239 طفلا و98 امراة و92 من كبار السن واربعة صحافيين و12 من رجال الاسعاف والطواقم الطبية". في حين بلغ عدد الجرحي 3362 جريحا بينهم أكثر من 400 إصاباتهم صعبة؛ ونصف الجرحى أطفال.

وأضاف حسنين إن هناك عشرات المفقودين الذين لم يعرف مصيرهم وقد يكونوا شهداء أو جرحى. وأن هناك شهدلاء ومصابين تمنع قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف إليها. وأشار في هذا السياق إلى أن عمليات القصف التي يشنها الاحتلال دمرت 14 سيارة إسعاف.

وفي وقت سابق من صباح اليوم استهدف جيش الاحتلال بقذيفة صاروخية مصنعاً شرق خان يونس فقتل اثنين من حراسه وهما من عائلة الاسطل، فيما استشهد جهاد السميري واصيب ثلاثة اخرون في قصف منزل في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

واوضح حسنين ان الصحفيين ايهاب الوحيدي مصور الرئيس محمود عباس وباسل فرج المصور مع التلفزيون الجزائري استشهدا إلى جانب أربع اجنبيات.

واكد حسنين ان هناك 14 سيارة اسعاف دمرت فيما استشهد 14 من العاملين في الطواقم الطبية وسجل اليوم دخول اثنا عشر طبيبا عربيا عبر معبر رفح بينهم تسعة مصريين وواحد مغربي واخر اردني.

وكان مصادر طبية اعلنت عن استشهاد 29 مواطنا واصابة العشرات في سلسلة من الغارات يوم أمس الجمعة.

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عن استشهاد اثنين من مقاتليها في غارات على قطاع غزة هما: محمد اشتيوي 29 عاما من سكان حي الزيتون وابراهيم ريحان 24 عاما من سكان بلدة جباليا شمال القطاع.

فقد استشهد ظهر الجمعة محمد مبارك صالح (60 عاما) وزوجته حليمة صالح، واصيب نجلهما خلال قصف اسرائيلي لمنطقة مفتوحة شمال قطاع غزة.

كما افادت مصادر طبية فلسطينية انه تم العثور على ثلاثة شهداء في عبسان الصغيرة بخان يونس، هم: حامد السميري وجهاد ابو مضيف واحمد الشريحي.

فيما استشهد صباح الجمعة فتى واصيب آخرون بجروح مختلفة في قصف استهدف منزل عائلة ابو الحسنى في شارع غزة القديم في جباليا شمال قطاع غزة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ ان الفتى محمد عاطف ابو الحسنى (15عاما) وصل جثة هامدة الى مستشفى كمال عدوان.

كما استشهد صباح الجمعة فاطمة سعيد سعد ( 42 عاما)، وسمية سعد( 25 عاما)، واصيب الطفل عطا جميل سعد (12 عاما) جراء قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة سعد في منطقة القرم في جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد ستة فلسطينيين من عائلة صالحة في بيت لاهيا بينهم (أم واربعة من ابنائها وشقيقتها)،)وهم رندة صالحة 33 عام.
وأطفالها:
2) ضياء الدين 14 عاماً.
3) رنا 12عاماً.
4) بهاء الدين أربعة أعوام ونصف.
5) رولا، عاماً واحداً.
6) شقيقة زوجته فاطمة الحو، 22 عاماً
واصيب 18 اخرين اثر سقوط صاروخ اطلقته طائرة حربية اسرائيلية على منزلهم الذي تم تدميره في الساعة الرابعة فجرا.

وفي بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة استشهد ثلاثة فلسطينيين وجرح سبعة اخرون في قصف نفذته الزوارق الحربية وجرى نقلهم الى مشفى شهداء الاقصى الذي وصله ايضا تسعة شهداء و اربعين جريحا حصلية التوغل وسط قطاع غزة في وقت اعلنت سرايا القدس عن استشهاد جهاد أبو مضيف، متأثرا بجراحه في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل القصف الجوي الاسرائيلي، على قطاع غزة وقصف الجيش الاسرائيلي سبعة منازل بينها منزل ابو عبيدة الجراح نائب قائد الشرطة التابعة للحكومة المقالة في حي الشيخ رضوان، ومنزل قائد الامن والحماية برفح وكادر اخر من القسام بالاضافة الى قصف مركز شرطة الزيتون ومسجد الرباط بخانيونس ومكتب تابع للجهاد الاسلامي في خانيونس ايضا.
وفي ساعات المساء قصف الجيش الاسرائيلي منزل لعائلة دبابش في حي الشيخ رضوان واخر في رفح فيما اطلقت طائرة استطلاع صاروخا على برج يعمل فيه فريق من الصحفيين ما ادي الى اصابة احدهم

التعليقات