31/10/2010 - 11:02

ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 في المواجهات مع قوات الاحتلال في قطاع غزة

الشهداء الثلاثة هم محمد صيام احد القادة الميدانيين، بالاضافة الى الناشطين محمد العويدات واحمد القريناوي وقد استشهدوا اثناء تصديهم لقوة اسرائيلية خاصة حاولت التقدم شرق البريج

ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 في المواجهات مع قوات الاحتلال في قطاع غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء، جراء العملية العسكرية الاسرائيلية شرق مخيمب البريج والمغازب وسط قطاع غزة، الى سبعة وما يزيد عن ثمانية جرحى.

واعلنت المصادر الطبية ان الشهداء هم محمد جواد صيام (35 عاماً)، وهو أحد القادة الميدانيين في كتائب القسام، و "أحمد سليمان القريناوي (20 عاماً)، ومحمد نايف العويدات (23 عاماً)، وأحمد أبو جلد، ومحمد أبو غرقود، ومحمود نور" محمد مصطفى منصور (22عاماً).

وأعلنت مصادر في كتائب عز الدين القسام أن ستة من الشهداء هم من عناصرها استشهدوا خلال تصديهم لقوات الاحتلال المتوغلة شرق مخيمي المغازي والبريج.

وقال شهود عيان إن عدة أليات عسكرية احتلالية توغلت الى المنطقة المذكورة وسط اطلاق نار كثيف وغطاء جوي من المروحيات الإسرائيلية واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينين وقوات الاحتلال، ما ادى الى استشهاد وإصابة عدد منهم.

في تلك الاثناء اعلنت مصادر فلسطينية عن توغل عدد من الآليات العسكرية الاسرائيلية شمال بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، وسط اطلاق نار كثيف وتحليق للطائرات على ارتفاعات منخفضة.

وقال شهود عيان إن حوالي 15 آلية عسكرية توغلت في المنطقة، وقامت باطلاق نار عشوائي على منازل المواطنين فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات فى صفوف المواطنين الفلسطينين.

الى ذلك واصلت الفصائل الفلسطينية اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

فقد أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن الاشتباك مع القوات الخاصة، واطلاق قذيفة آر بي جي عليهم، كما أطلقت قذيفة آر بي جي على جرافة كانت متوغلة شرق المغازي. وفي وقت لاحق تبنت القسام عملية قنص جنديين شرق البريج.

من جانبها تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق قذيفتين R.B.G تجاه دبابتين شرق البريج..
كما اعلنت السرايا المسؤولية عن الاشتباك مع قوة اسرائيلية خاصة كانت تترجل في أراضي المواطنين شرقي المغازي وسط قطاع غزة.

وتمكنت سرايا القدس "سرية الشهيد مقلد حميد " وكتائب الشهيد أبوعلي مصطفى، الجناح العسكري لكتائب الشهيد أبوعلي مصطفى " لواء الشهيد إسماعيل السعيدني"، من قصف ما يسمى بموقع كوسوفيم العسكري بصاروخين أصابا الموقع بشكل مباشر.

التعليقات