31/10/2010 - 11:02

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 5 بينهم أحد قادة سرايا القدس..

استشهاد أحد عناصر كتائب القسام في توغل إسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة..* الشهيد شريف بريص ( 33 عاما) استشهد أثناء عملية التوغل الجارية

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 5  بينهم  أحد قادة سرايا القدس..
أعلنت مصادر فلسطينية، الخميس عن استشهاد فلسطيني واصابة أربعة آخرين بجراح مختلفة في توغل للجيش الاسرائيلي فى مناطق حدودية متفرقة في أنحاء قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن شريف بريص ( 33 عاما)، من كتائب الشهيد عز الدين القسام، التابعة لحركة حماس، استشهد أثناء عملية التوغل الجارية في منطقة الفخاري جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر الطبية، أن بريص وصل الى المستشفى جثة هامدة نتيجة استهدافة بشكل مباشر بصاروخ إسرائيلي، أدى إلى شطره لنصفين.

وأعلنت المصادر عن وصول أربع إصابات إلى المستشفى الأوروبي وصفت جميعها ما بين متوسطة وطفيفة.

وكانت آليات عسكرية إسرائيلية توغلت الخميس في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وبدأت حملة تجريف واسعة للأراضي الزراعية هناك.

وقال شهود عيان إن حوالي 15 آلية عسكرية توغلت في المنطقة المذكورة وسط إطلاق نار كثيف وغطاء جوي من المروحيات، وشنت حملة اعتقالات فى صفوف المواطنين، حيث اعتقلت حتى اللحظة خمسة مواطنين من المنطقة ونقلتهم إلى جهة مجهولة، موضحين أن الجيش احتل منزلين في المنطقة وحولهما الى ثكنة عسكرية.

في تلك الاثناء أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة مواطن فلسطيني بجراح إثر إطلاق قوات الاحتلال النيران عليه شرقي بيت حانون شمال قطاع غز، ووصفت المصادر حالة المصاب بالمتوسطة.

وعلى صعيد آخر اعلنت كتائب شهداء الاقصى- وحدة القناصة التابعة لـ مجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة صباح، التابعة لحركة فتح، مسؤوليتها عن قنص جندي إسرائيلي في منطقة الفخاري شرق المستشفى الأوروبي، وذلك أثناء ظهوره من الدبابة والتي أدت إلى إصابته إصابة مباشرة.

كما أعنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي المسؤولية عن إطلاق قذيفة "آر بي جي" تجاه جرافة إسرائيلية جنوب قطاع غزة.
استشهد ثلاثة من عناصر سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي حينما أطلقت طائرة احتلالية النار على سيارة كانوا يستقلونها بالقرب من وادي غزة جنوب مدينة غزة .

واكدت مصادر فى سرايا اقدس ان طائرة احتلالية قصفت بثلاثة صواريخ سيارة من نوع تويوتا رمادية اللون يستقلها الشهيد القائد عمر الخطيب "ابو عرفات" والشهيد احمد البلعاوي والشهيد خليل الضعيفي 45 عاما مما اسفر عن استشهادهم على الفور.

وبينت السرايا ان عمر الخطيب هو احد ابرز قيادات سرايا القدس في قطاع غزة ويبلغ من العمر 39 عاما وهو المسؤول الاول عن عملية كيوسوفيم وعن اول عملية بحرية نفذتها الجهاد ضد زورق حربي إسرائيلي.

وبينت السرايا ان الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف الخطيب قبل ثلاثة ايام حينما اطلق صاروخا تجاه سيارة فى شارع النصر لكن الصاروخ اخطأ الهدف وأصاب منزلا فى نفس الحي .

من جهة اخرى اعلنت السرايا عن نجاة مجموعة تابعة لها من عملية اغتيال حينما اطلقت طائرة اسرائيلية صاروخا تجاه المجموعة بالقرب من بلدة بيت حانون شمال القطاع ولم يؤد القصف الى وقوع اصابات .

وكانت طائرة اسرائيلية اطلقت صباح الخميس صاروخا تجاه احد عناصر عز الدين القسام الذراع المسلح لحماس فى منطقة الفخارى بخانيونس ما ادى الى شطره نصفين جراء استهدافه بشكل مباشر.

فى تلك الاثناء تواصل الاليات العسكرية الاسرائيلية توغلها فى منطقة الفخاري بخانيونس وفى منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة .
قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان، الخميس، ان احد عناصر كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس استشهد خلال غارة إسرائيلية جديدة على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

واضاف هؤلاء ان طائرة اسرائلية استهدفت مجموعة من كتائب القسام ما ادى الى مقتل محمود ابو دقة 22 عاما .

وكانت غارة اسرائيلية سابقة اسفرت عن مقتل 3 من قادة سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي من ابرزهم عمر الخطيب الذى تعرض لاربع محاولات اغتيال سابقة .

وقال شهود عيان ان طائرة اسرائيلية اطلقت 3 صواريخ تجاه سيارة كانت تسير بالقرب من وادى غزة ما ادى الى مقتل ثلاثة كانوا داخلها

وكان احد عناصر عز الدين القسام الذراع المسلح لحماس قتل صباح الخميس حينما اطلقت طائرة مروحية صاروخا تجاهه وهوا يحاول اطلاق قذيفة تجاه آلية عسكرية اسرائيلية ايرتفع بذلك عدد قتلى الغارات الاسرائبلية اليوم الى خمسة .

التعليقات