31/10/2010 - 11:02

ارتفاع عدد القتلى في غزة بنيران فلسطينية إلى 4

-

ارتفاع عدد القتلى في غزة بنيران فلسطينية إلى 4
أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل توفيق البدي 37 عاما متاثرا بجراحه التى اصيب بها اليوم الاحد إثر تعرضه لإطلاق نار وقذيفة "ار بي جي" من قبل مسلحين مجهولين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ادت الى مقتل القيادي فى كتائب الأقصى بهاء أبو جراد 32 عاما وإصابة البدى بجراح خطيرة توفي على أثرها لاحقا.

وأكدت المصادر الطبية أن الأطباء بذلوا مجهودا كبيرا لانقاذ حياته إلا أن إصابته كانت خطيرة جدا حيث أصاب الرصاص كافة أنحاء جسده ما أدى إلى استشهاده.

وقال شهود عيان من سكان بيت لاهيا " إن حالة من التوتر الشديد تسود منطقة شمال قطاع غزة بعد هذا الحادث والذي يخشى أن يقود إلى ردات فعل .

وحملت حركة فتح على الفور حركة حماس المسؤولية الكاملة عن عملية الاغتيال التي وصفتها بأنها تستهدف الوحدة الوطنية واتفاق مكة.

وقالت حركة فتح في بيان لها إنها تنظر بخطورة بالغة لحادث الاعتداء الإجرامي وعملية الاغتيال الجبانة التي تعرض لها القائد بهاء أبو جراد قبل ظهر اليوم في بيت لاهيا على أيدي فئة مارقة اعتادت الولوغ في الدم الفلسطيني ولازالت تسعى من أجل تفجير الساحة الداخلية في محاولة منها لتسميم الأجواء الوحدوية والوفاقية والتوجهات الجدية لمواجهة الفلتان الأمني الذي يهدد مستقبل شعبنا .

وبينت الحركة بان الحادث لن يمر مرور الكرام على هذه الجريمة البشعة.

اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل مواطنين فلسطينيين وإصابة احد عشر اخرين بجراح بينهم ثلاثة وصفت جراحهم بالحرجة خلال اشتباكات مسلحة اندلعت عصر اليوم بين مسلحين تابعين لحركتي فتح وحماس غربي مدينة غزة.

وقال جمعه السقا مدير العلاقات العامة في مشفى الشفاء ان ثلاث قتلى وصلوا الى المشفى واحد عشر جريحا من بينهم ثلاثة فى حال الخطر جراء اشتباكات اندلعت غرب مدينة غزة وتحديدا في الطريق الساحلي ومنطقة الميناوي ومنطقة معسكر انصار العسكري و جامع الكتيبة غرب مدينة غزة .

واتهمت حركة فتح حركة حماس بالوقوف وراء توتر الاحداث مجددا فى الاراضى الفلسطينية والذى جاء عقب استهداف اثنين من كوادر كتائب الاقصي التابعة لحركة فتح .

ويسود التوتر الشديد مدينة غزة فى هذه الاثناء عقب الاحداث الماسوية التي تجعل من اتفاق مكة فى مهب الريح .

من جهتها اعربت حماس" عن قلقها واستغرابها الشديد لوتيرة الأحداث المتسارعة في بيت لاهيا شمال القطاع، والتي أعقبت حادثة مقتل بهاء أبو جراد في بيت لاهيا، وقيام عناصر من حركة فتح بعمليات اختطاف وإطلاق نار واستهداف لمنازل اعضائها .

واكدت حماس التزامها بالاتفاق الموقع مع حركة فتح، وعدم الرد والتصعيد الإعلامي ورفضها الاتهامات المتسرعة مؤكدة أن لا علاقة للحركة في قتل أبو جراد.

ودعت حماس وزارة الداخلية إلى ممارسة دورها المطلوب في التحقيق في أحداث الشمال وفقاً للقانون

التعليقات