31/10/2010 - 11:02

ارتفاع عدد ضحايا حصار قطاع غزة من المرضى إلى 184 مريضا

وفاة محمود سالم أبو لطيف (59 عاماً) من حي التفاح شرق مدينة غزة * وفاة عائشة عوض أبو عامر (25 عاما) من المحافظة الوسطى

ارتفاع عدد ضحايا حصار قطاع غزة من المرضى إلى 184 مريضا
أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، عن وفاة حالتين مرضيتين جراء الحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة، وإغلاق المعابر، ومنعهما من السفر لتلقي العلاج من قبل الاحتلال الإسرائيلي ونقص الأدوية اللازمة للعلاج.

وقال رامي عبده، الناطق باسم اللجنة، في تصريح صحفي، السبت، إن المواطن محمود سالم أبو لطيف (59 عاماً) توفي بسبب المرض وتأخر العلاج بسبب نقص الأدوية.

ونقل عبده عن المصادر الطبية قولها إن أبو لطيف الذي يقطن حي التفاح شرق مدينة غزة كان يعاني من الفشل الكلوي، وسعى للسفر عبر معبر رفح الحدودي دون جدوى، فسعى للحصول على تحويلة للسفر عبر معبر (بيت حانون/ ايرز) وتوفي دون التمكن من ذلك.

وفي ذات الوقت، توفيت المواطنة عائشة عوض أبو عامر (25 عاما) وتقطن في المحافظة الوسطى، بسبب مرض "تليف في الكبد"، وكانت بحاجة للسفر وتوفيت دون التمكن من ذلك، وبوفاة كل من أبو لطيف وأبو عامر يرتفع عدد ضحايا الحصار إلى (184) ضحية.

وكانت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أكدت أن ضحايا الحصار الإسرائيلي المتواصل علي القطاع في تزايد مستمر، موضحة أن الضحايا من الأطفال تجاوز الـ54 طفلاً وهو ما وصفته بالمحرقة الصامتة.

ويذكر أن عدد ضحايا الحصار ارتفع في الآونة الأخيرة، وأن معظمهم كان يسعى للخروج عبر معبر رفح، لكن إغلاقه حال دون ذلك. وصباح اليوم، توفي مواطنين جراء الحصار.

وحذرت اللجنة من مواصلة سقوط الضحايا من مختلف الفئات العمرية والمرضى والجرحى بسبب إغلاق المعبر، مع نقص العلاج في مستشفيات القطاع بسبب الحصار.

التعليقات