31/10/2010 - 11:02

استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل جندي إسرائيلي في قطاع غزة ونابلس..

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 25 آخرين برصاص الأحتلال في عدة مناطق في قطاع غزة * مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 4 آخرين في قطاع غزة ونابلس* المقاومة ترد على التوغلات بإطلاق النار وقذائف الآر بي جي.

استشهاد  3 فلسطينيين ومقتل جندي إسرائيلي في قطاع غزة ونابلس..
استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 25 آخرون، بجراح مختلفة في عمليات توغل إسرائيلية في مناطق متفرقة شمال وجنوب قطاع غزة، كما قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخر خلال اشتباك مسلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي بالقرب من معبر صوفا جنوب قطاع غزة . وأصيب جنديان آخران في بيت حانون وخامس في نابلس.

أعلنت مصادر في كتائب القسام عن استشهاد محمد يوسف حمد ( 23 عاما) احد عناصرها وأصيب عدد آخر بجراح في قصف إسرائيلي نفذته ائرة استطلاع مستهدفة مجموعة من المقاومين بصاروخ في بلدة بيت حانون شمال القطاع .

وأعلنت مصادر طبية في مشفى الشفاء عن استشهاد المواطن فريد أبو عودة (44 عاما) المعاق حركياً اثر إصابته برصاصتين في الرأس أطلقتهما عليه قوات الاحتلال أثناء تواجده في منزلة ببيت حانون.

كما أصيب الطالب احمد عطا الزعانين ( 17 عاما) بعيار ناري في الصدر استقر بالقرب من القلب ما أدى إلى حدوث نزيف شديد استدعى إجراء عملية جراحية عاجلة له لإنقاذ حياته .

وكانت قوات خاصة إسرائيلية تدعمها آليات وجرافات عسكرية بغطاء من المروحيات توغلت في بلدة بيت حانون وتمركزت بالقرب من كلية الزراعة شمال البلدة وأطلقت النار تجاه منازل المواطنين ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات . في حين أعلنت مصادر إسرائيلية عن إصابة جنديين في مواجهات مع المقاومة قرب ببت حانون

كما توغلت قوات خاصة اسرائبلية بالقرب من معبر صوفا وخاضت هناك اشتباكات مسلحة أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي حسب المصادر الإسرائيلية وإصابة آخر بجراح .

وأعلنت كتائب عز الدين القسام عن إطلاق قذيفة "ار بي جي" باتجاه قوة إسرائيلية خاصة توغلت شرق بلدة بيت حانون بالقرب من كلية الزراعة.

وقالت الكتائب أطلقت القذيفة باتجاه القوة التي كانت تحاول فتح ثغرة في كلية الزراعة وذلك في تمام السابعة والنصف صباحا.

كما أعلنت كتائب شهداء الاقصي مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة "ار بي جي" على قوة إسرائيلية متوغلة قرب كلية الزراعة في بيت حانون في الساعة 9:40 من صباح اليوم الاثنين.

واضاف بيان للاقصى "استطاع مجاهدو الكتائب خلال الاشتباكات من إطلاق قذيفتي "ار بي جي" محليتي الصنع على جرافة عسكرية إسرائيلية أصابتها إصابات مباشرة، وقد شوهدت ألسنة اللهب بشكل واضح تتصاعد منها بكثافة".

وفي نابلس أصيب جندي إسرائيلي بجروح نقل على إثرها لتلقي العلاج، وكانت قوة احتلالية قد توغلت فجر اليوم في مخيم عين بيت إلما في نابلس واشتبكت مع مقاومين فلسطينيين ما أسفر عن إصابة الجندي في عنقه بشظايا رصاصة، حسب المصادر الإسرائيلية.

التعليقات