31/10/2010 - 11:02

استشهاد 7 فلسطينيين؛ 5 في قطاع غزة و 2 في الضفة الغربية..

استشهد فجر اليوم مقاومان من كتائب أبو عمار وسرايا القدس بعد مواجهات عنيفة جدا في بلدة كفردان غرب جنين بين شبان من المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال ..

استشهاد 7 فلسطينيين؛ 5 في قطاع غزة  و 2 في الضفة الغربية..
استشهد فجر اليوم مقاومان من كتائب أبو عمار وسرايا القدس بعد مواجهات عنيفة جدا في بلدة كفردان غرب جنين بين شبان من المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال استمرت لأكثر من سبع ساعات متواصلة. قوات الاحتلال واصلت عمليات الاعتقال في جميع مناطق الضفة الغربية واعتقلت ليلة أمس وفجر اليوم 15 فلسطينيا في الضفة الغربية.

وذكر شهود العيان أن قوة احتلالية تقدر بأكثر من ثلاثين آلية احتلاية توغلت داخل أحياء بلدة كفردان وسط مواجهات عنيفة للغاية وصفت بأنها الأعنف منذ فترة طويلة حيث حاصرت قوات الاحتلال الشهيدين إبراهيم العابد "33" عاما من كتائب أبو عمار وزياد بلايشة "30" عاما من سرايا القدس في احد المنازل على أطراف كفردان.

وأثناء المواجهات استخدمت قوات الاحتلال القذائف والأعيرة النارية باتجاه الشهيدين أثناء تحصنهما في احد المنازل ما أدى إلى احتراق جزء من جسد الشهيد بلايشة واختراق عدة رصاصات جسد الشهيد العابد.

وأكد شهود العيان أن ما شهدته كفردان فجر اليوم يعتبر احد أيام الحروب الحقيقية والتي استخدمت فيها أنواع مختلفة من الأسلحة وبصورة مكثفة لفترة طويلة جدا لم تشهدها البلدة.

ويذكر أن بلدة كفردان تشهد توغلات احتلالية متواصلة بحجة البحث عن مطلوبين

هذا وذكرت مصادر إسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ليلة أمس وفجر اليوم 15 فلسطينيا في الضفة الغربية.
أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد خمسة مقاومين فلسطينين خلال عملية عسكرية تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي فى منطقة معبر كيسوفيم شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

وقالت المصادر ان اثنين من الشهداء هم من نشطاء كتائب القسام وهما خالد الفرا 20 عاما واحمد عونى العبادبة والثالث من ألوية الناصر صلاح الدين وهو سليمان خشان فيما الرابع من نشطاء سرايا القدس وهو عبيد شعث 21 عاما اما الخامس فلم تعرف هويته بعد وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين خلال عملية توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الدبابات الإسرائيلية بالقرب من معبر كوسوفيم، شرق مدينة خان يونس، منذ فجر الأربعاء.

وقال شهود أن القوات توغلت مسافة كبيرة داخل الأراضي الفلسطينية وبدأت بعملية تفتيش في منازل السكان واعتقلت عددا منهم واقتادتهم إلى جهات غير معلومة .

وقال شهود عيان ان هذه المرة الأولى منذ فترة طويلة التي تتوغل فيها الآليات العسكرية الإسرائيلية هذه المسافة داخل أراضى السلطة موضحين أن العملية العسكرية لا زالت مستمرة.

من جهة أخرى أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن اطلاق ست قذائف ار بي جي وتفجير عبوة ناسفة خلال محاولتها التصدي للدبابات المتوغلة شرق خان يونس في عملية مستمرة منذ الفجر.

كما أعلنت سرايا القدس أنها تمكنت من نصب كمين لقوة إسرائيلية خاصة شرقي بلدة القرارة بالقرب من معبر كيسوفيم.


التعليقات