31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطيني وإصابة 6 آخرين في غارتين على قطاع غزة..

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس خلال عملية توغل ينفذها الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

استشهاد فلسطيني وإصابة 6 آخرين في غارتين على قطاع غزة..
استشهد مواطن فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس خلال عملية توغل ينفذها الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أن "مواطنا استشهد وأصيب ثلاثة آخرون بجروح مختلفة بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية على تجمع للمواطنين في بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة". مضيفا أن حالة احد الجرحى خطرة.

وأفاد شهود عيان أن عددا من المدرعات والآليات العسكرية الإسرائيلية وبغطاء من المروحيات الهجومية توغلت، في ساعة متأخرة من الليلة مئات الأمتار في عمق الأراضي الفلسطينية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأكد الشهود أن أكثر من عشرين آلية عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ في المنطقة القريبة من كلية الزراعة في البلدة تحت غطاء كثيف من إطلاق النار ,وأطلقت إحدى الدبابات قذيفة على منطقة السكة غرب بيت حانون، دون أن يبلغ عن وقوع ضحايا في صفوف المواطنين.

وأضاف الشهود أن رجال المقاومة الفلسطينية تصدوا للدبابات الإسرائيلية والقوات الخاصة التي توغلت في المكان واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة وقذائف RBJ .

كما وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الأربعاء منزلاً غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان " " إن طائرة استطلاع حربية، أطلقت صاروخاً صوب مجموعة من المواطنين كانت تسير في شارع بمنطقة الترتوري بحي الأمل غرب خانيونس، غير أن الصاروخ أخطأ هدفه، وأصاب منزل المواطن غسان اللحام، وأن أضراراً كبيرة لحقت بالمنزل جراء إصابته بالصاروخ.

أصيب صباح اليوم ثلاثة مقاومين فلسطينيين اثنين من سرايا القدس والثالث من القسام ,اثر استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية في قرية خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة صباح اليوم .

ووصفت مصادر طبية في مستشفى ناصر جراح احدهم ببالغة الخطورة حيث تعرضت ساقاه للبتر.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن نجاة إحدى مجموعاتها من قصف إسرائيلي استهدفهم ، أثناء تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغل فجر اليوم شرقي خانيونس ما أدى إلى إصابة مقاومين بجراح احدهما وصفت إصابته بالخطيرة والأخرى بالمتوسطة.

وقالت السرايا في بيان لها:" إن طائرات الاستطلاع استهدفت إحدى مجموعات سرايا القدس صباح اليوم الخميس أثناء تصديهم للآليات المتوغلة شرقي خانيونس جنوب القطاع بصاروخ وقد أدى القصف إلى إصابة مقاومين من بين إفراد المجموعة".

يذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف فجر اليوم مجموعة من المقاومين في منطقة قريبة من قرية خزاعة من غير وقوع إصابات.

على صعيد متصل أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس مسئوليتها عن إطلاق خمس قذائف هاون وقذيفة واحدة من طراز" أر بي جي" باتجاه الآليات المتوغلة شرق خانيونس وذلك في إطار التصدي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

التعليقات