31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين بنيران الاحتلال جنوب قطاع غزة

قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس تحت غطاء جوي وتشتبك مع عناصر المقاومة، وتدفع بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة * إصابة أحد عناصر سرايا القدس بجروح خطيرة في قصف صاروخي..

استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين بنيران الاحتلال جنوب قطاع غزة
استشهد الليلة الماضية أحد مقاومي كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، في حين أصيب سبعة مقاومين فلسطينيين آخرين بنيران الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن سلاح الطيران نفذ هجوماً جوياً أدى إلى إصابة أحد مقاومي سرايا القدس بجروح خطيرة، في حين استشهد أحد مقاومي حركة حماس في عمليات برية، شاركت فيها قوة من "غولاني" في منطقة عبسان القريبة من خان يونس تحت غطاء جوي.

ومن جهتها قالت مصادر فلسطينية إن أحد نشطاء كتائب القسام، محمد أبو مسامح 24 عاما، قد استشهد فجر اليوم، في حين أصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة، نتيجة استهدافهم بأحد الصواريخ التي أطلقتها الطائرات المروحية في منطقة" الفراحين" في منطقة عبسان شرق محافظة خانيونس.

وأفادت مصادر طبية في مستشفي ناصر "أن الشهيد وصل إلى المستشفي عبارة عن جثة هامدة ممزقة، نتيجة اصابته بشظايا صاروخ بشكل مباشر".

وجاءت عملية القصف في أعقاب عملية توغل عدد كبير من الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، في منطقة القرارة والفراحين، شرق محافظة خان يونس، تحت غطاء كثيف للنيران، والتحليق المكثف للطائرات المروحية، وطائرات الاستطلاع، والقوات الخاصة الإسرائيلية.

وأكدت مصادر فلسطينية"أن اشتباكات عنيفة، دارت بين رجال المقاومة، وبين الوحدات الخاصة الإسرائيلية، التي تسللت إلى أكثر من موقع، شرق محافظة خان يونس،( الفراحين والقرارة)، المحاذيتين للشريط الحدودي".

وذكر شهود عيان، "أن عددا من الدبابات والآليات، توغلت في المنطقة، بعد وقوع اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة، دارت بين القوات الخاصة، ورجال المقاومة، ما استدعى الدبابات والآليات العسكرية للتدخل".

وأكدت المصادر ذاتها،"أن طائرات الاستطلاع، تقوم بإطلاق الصواريخ باتجاه المقاومين الذين يتصدون للدبابات والقوات الخاصة، كما تقوم الطائرات المروحية بإطلاق الرصاص من أسلحتها الرشاشة باتجاه اي هدف متحرك، والأراضي الزراعية، في منطقة الفراحين".

وأكد شهود عيان "أن قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة عبسان ومنطقة القرارة، حيث تقدمت عشرات الدبابات والآليات العسكرية من منطقة صوفيا شرق رفح ومنطقة كوسفيم شرق خان يونس باتجاه المناطق التي تحدث بها اشتباكات مسلحة مع المقاومين شرق خان يونس".

التعليقات