31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف إسرائيلي في بيت حانون وتشييع جثامين 11 فلسطينيا استشهدوا بنيران الاحتلال..

صاروخ أرض- أرض يوقع شهيدين في بيت حانون شمال القطاع * 4 شهداء في قصف جوي على مركبة في مدينة غزة * 4 شهداء في قصف منزل في بيت حانون * أكثر من 25 مصاباً جراح القصف..

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف إسرائيلي في بيت حانون وتشييع جثامين 11 فلسطينيا استشهدوا بنيران الاحتلال..
وكان قد استشهد فلسطينيان فجر الخميس، حينما أطلقت إحدى الآليات العسكرية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشمالية لقطاع غزة صاروخ أرض -أرض تجاه مجموعة من المقاومين الفلسطينيين بالقرب من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان "إن مجموعة من المقاومين الفلسطينيين التابعين لكتائب عز الدين القسام كانوا يحاولون إطلاق صواريخ تجاه المناطق الاسرائيلية القريبة من الحدود الشمالية، فأطلقت إحدى الآليات العسكرية صاروخا تجاههم، ما أدى إلى استشهاد إثنين منهم.

وكان ثمانية فلسطينيين قد استشهدوا وأصيب 25 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وقصف لأحد المنازل في بلدة بيت حانون شمال القطاع خلال عملية توغل محدودة نفذها الجيش الاسرائيلي في المنطقة.

إلى ذلك قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان "إن قوات الجيش الإسرائيلي التي توغلت مساء الأربعاء في بلدة بيت حانون انسحبت من البلدة بعد عدة ساعات من توغلها".

وأوضحت المصادر "أن عشرات الدبابات المدعومة بجرافات عسكرية وطائرات مروحية انسحبت من البلدة المذكورة مخلفة ورائها أربعة شهداء وعددا من الجرحى.
رغم العملية العسكرية التي نفذها الجيش الاسرائيلي شمال قطاع غزة، والتواجد المكثف للآليات العسكرية على طول الحدود الشمالية، والتحليق الكثيف للطيران الإسرائيلي، واصلت الأذرع المقاومة للفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

فقد أعلنت سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، المسؤولية عن قصف موقع "زيكيم" العسكري بصاروخ من طراز "قدس 1"، كما أعلنت السرايا أن مجموعة تابعة لها اشتبكت مع قوة إسرائيلية خاصة غرب بلدة بيت حانون، مؤكدة وقوع إصابات في صفوف القوة.

كما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، وكتائب شهداء الأقصى، التابعة لحركة فتح، وسرايا القدس، التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتهم المشتركة عن الاشتباك مع قوة اسرائيلية خاصة غرب بيت حانون فجر اليوم الخميس.

وقالت الكتائب في بيان مشترك إن هذه العملية جاءت في إطار وحدة المقاومة الفلسطينية في التصدي للاحتلال وقواته الخاصة التي تتوغل في منطقة بيت حانون، ورداً على المجازر التي ترتكب في الضفة والقطاع.

وقالت كتائب شهداء الأقصى، الذراع المسلح لحركة فتح، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبـوة جانبية بآليـة إسرائيلية تتمركز في منطقة أبو صفيـّة حيث تزن العبوة 65 كجم، وأصابتها العبـوة إصابات مباشرة.

وفي بيان آخر قالت كتائب الأقصى إن إحدى مجموعات كتائب الأقصى قصفت معبر "إيرز" بصاروخي أقصى " 2"، كما وتمكن مقاتلوها من استهداف جرافة احتلالية في بيت حانون بشكل مباشر بقذيفة RBG .
شارك مئات الفلسطينين الخميس في تشييع جثامين احد عشر شهيدا فلسطينيا سقطوا خلال الغارات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي امس وفجر اليوم .

فقد شيع جماهير مدينة غزة جثامين خمسة شهداء سقطوا خلال غارة اسرائيلية تستهدفت سيارة كانت تسير في حي الزيتون جنوب مدينة غزة والشهداء هم: أيمن دلول، حسين أهل، فوزي الأشرم، سامي الزعيم، وأسامة الريفي.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشفاء غرب المدينة باتجاه منازل ذوي الشهداء الخمسة حيث ألقيت عليهم نظرة الوداع الأخيرة وسط صيحات من الغضب والتنديد بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الأعزل.

ثم سار موكب التشيع مخترقاً شوارع المدينة باتجاه المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة،حيث أدى المشيعون صلاة الظهر ثم الجنازة على أرواح الشهداء وتوجه المشيعون عقب ذلك إلى مقبرة الشهداء شرق المدينة حيث ووريت الجثامين الثرى.

وفي بيت حانون شمال قطاع غزة شيعت جماهير غفيرة في البلدة جثامين ستة شهداء قضوا فى العدوان الإسرائيلي المتواصل على البلدة وشمال القطاع.

وانطلق موكب التشيع من مسجد الاستقامة فى البلدة باتجاه وسط المدينة ومن ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى، وهم: خيري موسى حمدان (25 عاماً)، ومحمد أسامة عدوان (21 عاماً)، ومحمد طلال البسيوني (24 عاماً)، وثائر عبد الوهاب البسيونى، وراجي نبيل حمدان، ومحمد أبو ركبة.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات فجر الخميس من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة مخلفة وراءها عددا من الشهداء ودمارا كبيرا وهائلا في الممتلكات والأراضي الزراعية عقب توغلها بعد ظهر الأربعاء في البلدة.

وقال شهود عيان ان أن قوات الاحتلال الاسرائيلي التي توغلت مساء الأربعاء في البلدة انسحبت من البلدة بعد عدة ساعات من توغلها.

استشهد فلسطيني وأصيب آخر في قصف اسرائيلي، مساء أمس الخميس، استهدف مجموعة من المقاومين فى بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال أطلقت صاروخ أرض- أرض تجاه مجموعة من المقاومين ما ادى الى استشهاد احدهم واصابة اخر .

وكان احد عشر فلسطينيا استشهدوا أمس الأول في غارتين جويتنين وتوغل اسرائيلي استهدف بلدة بيت حانون.

من جهة اخرى واصلت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي قصفها للمواقع والبلدات الإسرائيلية فقد أعلنت السرايا مسؤوليتها عن قصف مستوطنة سيدروت شمال قطاع غزة ومعبر كرم أبو سالم جنوباًَ بأحد عشر صاروخا وست قذائف هاون.

وفي بيان اخر تبنت سرايا القدس قصف سديروت بسبعة صواريخ وقصف معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع بست قذائف هاون.

من جهة اخرى حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس حكومة الاحتلال من نتائج عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني والذي كان أخره سقوط احد عشر شهيدا البارحة في قصف إسرائيلي ببيت حانون شمال القطاع وجنوب مدينة غزة , داعية كافة قوى المقاومة إلى التوحد في مواجهة أي عدوان تشنه إسرائيل.

واكدت حماس في بيان لها ان " محاولات إيجاد خيارات إستراتيجية غير المقاومة فاشلة ولن تنجح مؤكدة على مواصلة المقاومة والانتقام لدماء الشهداء.

ودعت كافة الدول العربية والإسلامية بالعمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني في كل مكان، وخاصة قطاع غزة .

ودعت حماس " كافة الدول العربية لعدم المشاركة في الفخ الذي يُنصب لكم في واشنطن في الخريف القادم، ونتمنى أن لا تشاركوا في هذه اللقاءات التي تهدف إلى التطبيع مع العدو الصهيوني، وما ستقدمه للقضية الفلسطينية مجرد وهم لن يحقق من الحقوق الفلسطينية شيئا" حسب البيان.


التعليقات