31/10/2010 - 11:02

استشهاد مزارع فلسطيني بنيران الاحتلال في بيت حانون شمال قطاع غزة..

رامز الزعانين استشهد اليوم بعد إصابته بعيار ناري قاتل ادى الى وفاته فورا خلال توغل لآليات احتلالية في بيت حانون وسط اطلاق نار كثيف * اعتقال 10 فلسطينيين شمال بيت لاهيا..

استشهاد مزارع فلسطيني بنيران الاحتلال في بيت حانون شمال قطاع غزة..
استشهد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية توغل محدودة نفذتها آليات احتلالية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن "رامز الزعانين استشهد الأربعاء بعد إصابته بعيار ناري قاتل ادى الى وفاته فورا خلال توغل لآليات احتلالية في بيت حانون وسط اطلاق نار كثيف".

وقالت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان إن خمس آليات عسكرية اسرائيلية توغلت اليوم بضعة امتار في منطقة أبو صفية شرق بيت حانون، واطلقت النار على المزارعين مما ادى الى إصابة مزارعين واعتقال احدهما.

واوضحت المصادر ان تبادلا لاطلاق النار جرى بين القوة العسكرية الاحتلالية التي توغلت في البلدة وبين مقاومين فلسطينين.

وأضافت المصادر أن مواطنين أصيبا بجراح متوسطه جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهما قذيفة مدفعية مما ادى الى إصابتهما. كما جاء أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية من الوصول اليهما حيث قامت باعتقال أحدهما وبقي الثاني ينزف مكانه.

وزعم جيش الاحتلال أن الشابين كانا ينويان إطلاق صواريخ تجاه المستوطنات الواقعة إلى الشمال من قطاع غزة فيما أكدت مصادر محلية أن المواطنين هما من المزارعين.

إلى ذلك أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، الاربعاء، مسؤوليتها عن تفجير عبوتين ناسفتين بقوة احتلالية خاصة شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة حيث تقدمت ظهر اليوم عدة سيارات جيب عسكرية في منطقة أبو صفية.

وقالت سرايا القدس في بيانها ان عناصرها "استنفروا لصد العدوان الصهيوني، وتمكنوا من زرع عدة عبوات ناسفة في المنطقة التي توغلت فيها قوات الاحتلال. واثناء قيامهم بزرع العبوات الناسفة تمكنت دبابات الاحتلال من إصابة أحدهم".

وفي تصعيد إسرائيلي آخر علمت مصادر صحفية ان قوات الاحتلال تقدمت لبعض الأمتار معززة بالآليات العسكرية في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة إلى الشرق، في حين تحلق طائراتها على مستوى منخفض.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد اعتقلت صباح الأربعاء عشرة شبان شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

التعليقات