31/10/2010 - 11:02

اطلاق سراح المستوطن المشتبه به بقتل فتى قبل شهرين

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم مستوطن مشتبه به بقتل الفتى أيسر ياسر الزبن (15 عاما) من بلدة المزرعة الشرقية.

اطلاق سراح المستوطن المشتبه به بقتل فتى قبل شهرين
اطلقت الشرطة الإسرائيلية اليوم سراح المستوطن المشتبه به بقتل الفتى أيسر ياسر الزبن (15 عاما) من بلدة المزرعة الشرقية.

وقال المستوطن (37 عاماً) من مستوطنة يتسهار خلال التحقيق معه إنه تعرض لهجوم بالحجارة من قبل فتية فلسطينيين ونفى ان يكون قد اطلق النيران عليهم.

وتعود جريمة قتل الفتى الى نحو شهرين، حين تم العثور على جتثه بعد نحو ثلاث ساعات من استشهاده على تلة قرب واد الحرامية، وتم نقله إلى مستشفى رام الله، وتبين أنه أصيب برصاصة واحدة في الظهر واستقرت في القلب أدت الى وفاته.

وقالت مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي حينها إنه تم العثور على جثة الفتى بالقرب من قرية سنجل، شمال رام الله. وبحسب المصادر ذاتها فإن أسباب الوفاة غير معروفة.

كما أكدت المصادر ذاتها لوكالات الأنباء أنه حصل في المكان إطلاق النار، بعد تعرض مركبة للمستوطنين للرشق بالحجارة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات.

وأكدت مصادر فلسطينية أن أحد المستوطنين ترجل من مركبته، وهو يحمل بندقية، ولاحق عددا من الفتيان من القرية وأخذ يطلق النار باتجاههم، نقلت مصادر إسرائيلية عن شهود عيان إسرائيليين/ مستوطنين قولهم إنهم اتصلوا بالشرطة في الساعة الثامنة مساء، وأبلغوا عن مشاهدتهم لـ3 أشخاص يترجلون من مركبة، كان أحدهم مسلحا ببندقية وأطلقوا النار باتجاه الفتيان الفلسطينيين بادعاء أنهم قاموا برشق المركبة بالحجارة.

وفي أعقاب تغيب الفتى ياسر الزبن عن منزله، بدأ العائلة بالبحث عنه إلى أن تم العثور على جثته في ساعة متأخرة من مساء أمس. وكان من الواضح أنه أصيب برصاصة في ظهره.

التعليقات