31/10/2010 - 11:02

افتتاح المؤتمر الوطني الفلسطيني في دمشق..

افتتح المؤتمر الوطني الفلسطيني صباح اليوم جلساته بحضور ممثلين عن مختلف الفصائل والمنظمات الشعبية الفلسطينية ولجان العودة وممثلي الاحزاب

افتتاح المؤتمر الوطني الفلسطيني في دمشق..
افتتح المؤتمر الوطني الفلسطيني صباح اليوم جلساته بحضور ممثلين عن مختلف الفصائل والمنظمات الشعبية الفلسطينية ولجان العودة وممثلي الاحزاب والفعاليات والاتحادات العربية والاسلامية والدولية وجمعيات وشخصيات واتحادات وطنية. . ويبحث المؤتمر الذي يعقد في مجمع صحارى وعلى مدى ثلاثة ايام في ايجاد الاليات لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وسبل مواجهة العدوان والحصار الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.
ويشارك في المؤتمر الوطني الفلسطيني ثلاثة فصائل رئيسية: حركتا حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية القيادة العامة.

ودعا نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة طلال ناجي في كلمة الافتتاح "اهلنا في غزة الى الصمود"، ثم ألقى رئيس المؤتمر بسام الشكعة كلمتة.

وبين المشاركين في المؤتمر الذي يعقد تحت شعار "التمسك بالحقوق الوطنية للشعب العربي الفلسطيني والوحدة الوطنية طريق التحرير والعودة" رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

هذا ويعقد المؤتمر في ظل غياب مشاركة الجبهتين الديموقراطية والشعبية لتحرير فلسطين وحركة فتح.

وكان نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة طلال ناجي قد أوضح يوم الاثنين الماضي أن الدعوة لحضور المؤتمر وجهت لكافة الفصائل وقال: "دعونا كل الفصائل ونريد الوحدة الوطنية ولا نفكر ابدا في تقسيم منظمة (التحرير الفلسطينية) او ايجاد بديل لها".

ومن بين منظمي المؤتمر الذي ينظم في دمشق لمدة ثلاثة ايام تحت شعار "الحقوق الوطنية الفلسطينية" حركتا حماس والجهاد الاسلامي.

وقال ناجي: "نريد معالجة الانقسام، كيف نسترد الحقوق وهناك كيانان في فلسطين؟"، اي الضفة الغربية التي تسيطر عليها حركة فتح وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.

واكد ان "السوريين متمسكون بالوحدة الوطنية الفلسطينية وقالوا انهم على مسافة واحدة من الجميع ووافقوا على ان يعقد المؤتمر (في دمشق) على اساس غير انقسامي".
واوضح ناجي ان "المؤتمر سيعلن تمسكه بحق عودة اللاجئين الى ديارهم وحق المقاومة".




التعليقات