31/10/2010 - 11:02

"اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي لباحات الأقصى اعتداء سافر"

-

اعتبرت حركة حماس اقتحام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، اعتداء سافر على المقدسات الإسلامية، وإمعان في انتهاء حرمة المقدسات الإسلامية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في تصريحات صحفية لأحد المواقع المقربة من حماس "أن اقتحام باحات المسجد الأقصى، هو اعتداء سافر على المقدسات الإسلامية، وتحدي لكل مشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، المرتبطة بالمسجد الأقصى المبارك".

وبين برهوم علي أن هذا الاعتداء ما كان أن يكون لولا الصمت العربي الرسمي، وصمت السلطة الفلسطينية على تهويد القدس والمقدسات.

وأوضح أن الاحتلال يعتدي على المقدسات منذ عقود من الزمن , مشدداً على ضرورة أن يقابل هذا الاعتداء على الأقل، بموقف عربي وإسلامي، وموقف من السلطة الفلسطينية، لإنهاء كافة أشكال التواصل والتطبيع والتنسيق مع الاحتلال .

وأشار أن الذي يجرأ الاحتلال على القيام بمثل هذه الاعتداءات، هو التواصل الفلسطيني والعربي مع الاحتلال، مضيفا " لم نجد موقف يلزم الاحتلال، بوقف اعتداءاته على المسجد الأقصى، والمقدسات حتى الآن.

وأوضح أن هذا الاعتداء يؤكد أن عنصرية برنامج حكومة نتنياهو، وتهويد القدس، وإنهاء معالمها الإسلامية.

من جهته استنكر المجلس التشريعي الفلسطيني، الاقتحام الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى ، واعتبر ذلك إمعان في انتهاك المقدسات الإسلامية.

وكان وزير الأمن الداخلي للاحتلال الإسرائيلي انهي صباح اليوم، جولة ميدانية استفزازية لباحات وساحات ومُصليات المسجد الأقصى المبارك.

وكان الوزير المتطرف قد دخل المسجد من بوابة المغاربة التي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحها منذ بداية احتلال القدس، وسط حراسات عسكرية وبوليسية مشددة، وذكر أحد حراس المسجد الأقصى، انه كان برفقة الوزير الإسرائيلي عدد من قيادات أجهزة امن الاحتلال، وكان يستمع طوال جولته لشرحٍ عن المواقع.

التعليقات