31/10/2010 - 11:02

الأنروا: بدأ العد التنازلي فعلاً لأزمة إنسانية طاحنة في قطاع غزة..

مخازن الاونروا ستغلق مرة اخرى بسبب النقص في المواد الغذائية والطبية في وجه أكثر من 765 الف لاجئ فلسطيني في فترة أقل من شهر..

الأنروا: بدأ العد التنازلي فعلاً لأزمة إنسانية طاحنة في قطاع غزة..
حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" من ان العد التنازلي لأزمة انسانية طاحنة سيشهدها قطاع غزة قد بدأ فعلا في ظل إغلاق معبر كارني ومظاهر القلق من عدم تسلم رواتب موظفي السلطة.

وقال "جون جنج" مدير عمليات الاونروا في غزة ان الاغلاق الاسرائيلي لمعبر كارني، والمتواصل منذ اكثر من اسبوع، غير محتمل. مشيرا الى ان مخازن الاونروا ستغلق مرة اخرى في وجه أكثر من 765 الف لاجئ فلسطيني في فترة أقل من شهر، والذي يعني عمليا تجدد الأزمة الإنسانية الطاحنة مرة أخرى.

وأضاف "جنج" أن اوضاع غزة في هذه اللحظات غير مطمئنة، حيث بدأت بوادر النقص في المواد الغذائية والطبية وغياب الأمن اللازم لتسليم المواد الغذائية، مشيرا الى ان نقص المواط الطبية يسبب انزعاجا للاونروا في ظل احتمال انتشار انفلونزا الطيور بين سكانه.

وقال ان الاوضاع الحالية ستعني مزيدا من اللاجئين الفلسطينيي الذين سينضمون الى خطر الفقر وزيادة الاعتماد على الاونروا لمساعدتهم، مؤكدا في الوقت ذاته ان الاونروا لا تملك الامكانيات المالية لمواجهة الاحتياجات اليومية للاجئين الفلسطينيين، فيما تضطر الى دفع 900 الف دولار كغرامات تأخير للمواد التي تخصها في الموانئ الاسرائيلية ومعبر كارني نتيجة الاغلاق.

وأشار الى انه اثناء زيارته لمدرسة تابعة للاونروا في منطقة بيت حانون شعر بمدى القلق الشديد الذي عبر عنه اولياء أمور الطلبة ومدرسوهم من عمليات القصف المستمرة، والتي تطال مناطق قريبة من المدارس والبيوت السكنية.

التعليقات