31/10/2010 - 11:02

الأنروا تتوقع عجزا يصل إلى 160 مليون دولار

-

الأنروا تتوقع عجزا يصل إلى 160 مليون دولار
توقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن يتجاوز العجز المالي في موازنتها مع الأشهر الأولى من العام 2009 مبلغ 160 مليون دولار.

وقالت كارين أبو زيد، المفوضة العامة للوكالة، إن "وضع الوكالة المالي حرج، وستحتاج الأونروا في الربع الأول من العام المقبل (2009) نحو 87 مليون دولار، إضافة إلى احتياجات غير مدفوعة حالياً تبلغ 77 مليون دولار ليتجاوز العجز 160 مليون دولار".

وناشدت أبو زيد، في مؤتمر صحافي عقدته في عمّان، على هامش اجتماع للاونروا مع دول مانحة والدول المضيفة للاجئين، "الدول المانحة والدول العربية تقديم مزيد من التبرعات للوكالة".

من جانبها، قالت ثريا عبيد، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، إن هذا المؤتمر جاء "لحث الدول المانحة على تقديم الدعم للاونروا لما تقدمه من خدمات تربوية وصحية وغذائية وما إلى ذلك".

وتحدثت أبو زيد عن الأوضاع في قطاع غزة فقالت إن "غزة تغرق في الظلام لوقت طويل من اليوم، ولا يوجد كهرباء ولا ماء وبدون الماء وبدون الوقود الناس هناك في وضع مزرٍ".

وأضافت "إنها من أسوأ الفترات التي مررنا بها، نحن لم نشهد فترة بهذا الطول لا نستطيع خلالها إدخال الاحتياجات إلى غزة، وحالياً مخازننا فارغة"، واصفة الوضع في غزة بأنه "كارثة".

ويبحث اجتماع الأونروا والدول المضيفة للاجئين ودول مانحة على مدى يومين برامج وأنشطة الوكالة في مختلف مناطق العمليات.

التعليقات