31/10/2010 - 11:02

الأنروا تعلق مساعداتها المالية التي تقدم لـ90 ألفا من سكان القطاع..

-

الأنروا تعلق مساعداتها المالية التي تقدم لـ90 ألفا من سكان القطاع..
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التابعة لأمم المتحدة، أنها ستضطر إلى تعليق مساعداتها المالية التي تقدمها لسكان قطاع غزة والذي يفوق عددهم الـ 90 ألف فلسطيني، وذلك بسبب انعدام العملة الصهيونية "الشيكل" من بنوك غزة، مؤكدةً أنها ستواجه أزمة مالية غير معهودة من قبل على أثر ذلك.

وقالت كارين أبو زيد، المفوضة العامة للأونروا، في الاجتماع السنوي للمنظمة الذي عقد أمس الأربعاء (20/11) في العاصمة الأردنية عمان "إنه وبالنظر إلى التقديرات الحالية فإن الخدمات الأساسية للمنظمة ستواجه عجزاً يبلغ 87 مليون دولار مما سيؤدي إلى عجز بقيمة 160 مليون دولار عند دمج المشاريع غير الممولة والموقوفة منذ السنوات الماضية".

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، جون هولمز، قوله "إن دولة الاحتلال عادت وأغلقت المعابر بعد أن فتحتها لوقت قصير، مؤكداً أن إغلاق المعابر يعتبر بمثابة عقاب جماعي لسكان غزة الذين نصف سكانه أقل من 15 عاماً ويعتبرون رهائن بسبب الوضع.

وذكر المركز أن مكتب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط أفاد بأنه لم يسمح بدخول وقود أو مواد إنسانية وتجارية إلى القطاع، لافتاً النظر إلى أن الأمين العام بان كي مون هاتف رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت، لحثه على تسهيل دخول المواد الإنسانية وموظفي الأمم المتحدة إلى غزة.

يشار إلى أن دولة الاحتلال تغلق معابرها لليوم الـ 16 على التوالي بحجة إطلاق الصواريخ المحلية على الأهداف والبلدات الصهيونية المتاخمة لقطاع غزة، مما أدى إلى تفاقم الأزمة في قطاع غزة وتحذيرات من كارثة إنسانية محدقة بالقطاع.

التعليقات