31/10/2010 - 11:02

الأنروا تنفي أنباءً عن طلب إسرائيلي منها لاعداد خطة طوارئ لمواجهة احتمال سقوط الحكومة الفلسطينية

-

الأنروا تنفي أنباءً عن طلب إسرائيلي منها لاعداد خطة طوارئ لمواجهة احتمال سقوط الحكومة الفلسطينية
نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الانروا" الخميس الانباء التي تحدثت عن طلب إسرائيلي من المنظمة الدولية إعداد خطة طوارئ لمواجهة احتمال سقوط الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية .
وقال عدنان ابو حسنه، الناطق باسم رئاسة الانروا لـ "عرب 48": "إن تلك الأنباء عارية عن الصحة تمامًا ونحن سمعنا عن ذلك فقط من وسائل الإعلام موضحًا أن هذا الحديث عبارة عن فبركة إعلامية لا اكثر ولا اقل".

وأضاف وان لا احد من وزارة الأمن الاسرئيلية طلب من "الاونروا" إعداد مثل هذه الخطط مؤكدا على أنَّ الاونروا كمنظمة دولية تهتم بأمور اللاجئين الفلسطينيين لا تتلقى أوامر من أحد ولا أحد يستطيع أحد يطلب من الانروا إعداد خطط تتعلق باللاجئين الفلسطينيين".

واوضح ابو حسنة ان حديث المفوض العام للانروا كارن ابو زيد الذى تحدثت فى احدى مؤتمراتها الصحفية حول ان الانروا ستضطر لتقديم مساعدات وخدمات تعليمية لحوالى 45 الف طالب كان فى اطار الحديث عن المستقبل وعن استمرار الضائقة المالية التي تعانى منها الحكومة الفلسطينية.

وقال ابو حسنة بهذا الصدد: "نحن بانتظار المستقبل وهذا امر ليس له علاقة إطلاقا بالموضوع الاسرائيليى او اية اتصالات مع الحكومة الاسرائبيلية .

واضاف " لم نسمع هذه التصريحات من وسائل إعلام إسرائيلية بل سمعناها من وسائل اعلام فلسطينية ولا اعتقد انه سيتم التعامل بهذا الموضوع بجدية لانه موضوع غير صحيح على الاطلاق ولا اساس له من الصحة"

واكد ابو حسنة ان الخبر المذكور لا يمت الى الحقيقة بصلة مطالبا المؤسسات الاعلامية بالرجوع الى المصادر الرسمية للاونروا قبل نشر مثل تلك الانباء غير الحقيقية .

وكانت مصادر اعلامية قد زعمت أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين رفضت – حتى الان – الانصياع لطلب وزارة الامن الاسرائيلية اعداد خطة طوارئ لاستلام ادارة وتشغيل المدارس الحكومية في حال سقطت حكومة إسماعيل هنية على حد قولها

التعليقات