31/10/2010 - 11:02

الإدارة العامة للاجئين تطالب الأنروا بحل مشكلة لاجئي مخيم نهر البارد وإعادة بناء المخيم..

-

الإدارة العامة للاجئين تطالب الأنروا بحل مشكلة لاجئي مخيم نهر البارد وإعادة بناء المخيم..
طالبت الادارة العامة للاجئين في الحكومة المقالة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين ، الانروا والحكومة اللبنانية بالاسراع في حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين الفارين من نهر البارد اثر الصدامات العسكرية التي جرت هناك بما في ذلك اعادة بناء المخيم.

ودعت الإدارة في بيان صحافي أصدرته،اليوم، الانروا الى الإيفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين وان تنفذ الوعد الذي قطعتها علي نفسها بإعادة بناء المخيم ، مناشدة الانروا بالعمل علي تحسين مساعداتها للاجئيين في لبنان بما في ذلك الخدمات الصحية التعليمية والمعشية.

وطالبت الادارة في بيانها الحكومة اللبنانية القيام بواجباتها القومية تجاه اللاجئين الفلسطينيين ليس علي المستوي السياسي فقط وانما علي المستوي المعيشي والحياتي ، والعمل على فتح المجال للاجئين لمزاولة العمل والتعاون مع الانروا لتحسين ظروف السكن داخل المخيمات الفلسطينية ، داعياً الحكومة اللبنانية ان تعمل ما بوسعها لتحسين ظروف اللاجئين هناك في شتي مجالات الحياة .

وأضاف البيان " ان اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضيوف عند اهلهم واخوانهم من ابناء الشعب اللبناني الذين اختلطت دمائهم بدماء أبناء الشعب اللبناني خلال ستة عقود".
واوضح أن الانروا غير معنية بتردي الحالة الصحية والتعليمية في المخيمات الفلسطينية في لبنان وعليها القيام بواجباتها تجاههم أسوة باللاجئين الفلسطينيين في سوريا والاردن وأن تمارس الضغط علي الحكومة اللبنانية لتسمح لها بتأدية دورها علي أكمل وجه

التعليقات