31/10/2010 - 11:02

الاحتلال الاسرائيلي يواصل القصف المدفعيّ على شمال وشرق قطاع غزة

-

الاحتلال الاسرائيلي يواصل القصف المدفعيّ على شمال وشرق قطاع غزة
استأنفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مُجدّداً قصفها المدفعيّ، على شمال وشرق قطاع غزة.

وذكرت مصادر أمنية، أن دبّابات الاحتلال المُتمركزة على الحدود الشماليّة الشرقيّة للقطاع، أطلقت صباحاً، عشرات القذائف الثقيلة، تجاه مناطقَ مأهولة في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمالاً، وحيّ الشجاعيّة شرقاً، ممّا أدّى إلى إلحاق أضرارٍ ماديّةٍ في بعض المنازل والمُمتلكات القريبة من الأماكن التي استهدفها القصف.

وأدّى هذا القصف الهمجي، الذي أحدث دويّ انفجارات قويّة إلى خلق حالةٍ من الخوف والهلع بين المواطنين الآمنين، لاسيّما الأطفال والنساء منهم.

وتزامن هذا القصف المدفعي الهمجي مع تحليقٍ مكثّفٍ لطائرات الاستطلاع والطائرات الحربيّة في سماء القطاع، الأمر الذي أثار مخاوف المواطنين من توسيع قوات الاحتلال لدائرة عدوانها المتواصل ضد أبناء الشعب في كافة محافظات الوطن.

ولم يتسنّ حتى اللحظة معرفة تفاصيل إضافيّة حول حجم الخسائر والأضرار الماديّة التي لحقت بالأراضي والممتلكات، كما لم يتمّ الإبلاغ عن وجود إصابات بين المواطنين جرّاء هذا القصف.

وكان سُمع انفجار قوّي هزّ أنحاء مدينة غزة، ولم تتضح بعد أسبابه.

ويذكر، أن حكومة الاحتلال، أطلقت قبل عدّة شهور عملية ما تسمّيها "السماء الزرقاء"، والتي تنوي من خلالها إعادة احتلال شمال قطاع غزة، بما تُقدر مساحته بـ 16 كم مربّع، في خطّة من ثلاث مراحل، تهدف من خلالها إخلاء المواطنين المدنيين من المنطقة، وتحويلها إلى حزام أمني.

التعليقات