31/10/2010 - 11:02

الاحتلال يسلّم دفعة جديدة من إخطارات هدم المنازل في القدس

الدفعة الجديدة من أوامر الهدم تركزت في أحياء: العيسوية، وسلوان، والاشقرية، وبيت حنينا، وصور باهر. فضلا عن ذلك فرضت البلدية على العديد من أصحاب هذه المنازل غرامات مالية عالية

الاحتلال يسلّم دفعة جديدة من إخطارات هدم المنازل في القدس
قال الدائرة القانونية والحقوقية في 'مؤسسة المقدسي لتنمية وتطوير المجتمع'، اليوم، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، سلمت، اليوم ويوم أمس، دفعة جديدة من إخطارات الهدم لعددٍ من منازل المواطنين في أحياء متعددة في مدينة القدس المحتلة.

وأشارت المؤسسة في بيان وصل 'موقع عرب48" إلى أن عددا من المواطنين توجهوا إلى مكاتبها بعد تسلمهم قرارات وإخطارات بهدم منازلهم. وأوضحت أن بلدية الاحتلال سوغت قرارات الهدم بذريعة عدم الترخيص، والاستخفاف بقرارات البلدية وأوامرها.

وأوضحت مؤسسة المقدسي أن الدفعة الجديدة من أوامر الهدم تركزت في أحياء: العيسوية، وسلوان، والاشقرية، وبيت حنينا، وصور باهر. فضلا عن ذلك فرضت البلدية على العديد من أصحاب هذه المنازل غرامات مالية عالية جداً بذريعة «عدم تجاوبهم مع أوامر سابقة للبلدية».

وبين بيان المؤسسة أن المواطنين الذين تلقوا هذه الإخطارات يشعرون بالقلق والخوف الشديد لأنهم يرجحون أن سلطات الاحتلال لن تتجاوب معهم على غرار ما حصل في حي الشيخ جراح حيث أبرز أصحاب المنازل هناك أوراق ثبوتية من الأردن وتركيا تؤكد ملكيتهم للأرض إلا أن القضاء الإسرائيلي لم يلتفت إليها ورفضها بالكامل.

وأشارت المؤسسة إلى أن الحملة طالت نحو ثلاثة عشر منزلاً، بالإضافة إلى تجديد أوامر الهدم وفرض غرامة مالية على نحو أربعة منازل أخرى.

وأكد بيان المؤسسة أن سلطات الاحتلال صعّدت من وتيرة هجمتها على منازل المواطنين وعلى عملية الوجود الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة في إطار سياسات التطهير العرقي وتصفية الوجود العربي الفلسطيني في المدينة بهدف تهويدها بالكامل.


التعليقات