31/10/2010 - 11:02

الاحتلال يهدم خيمة 'أم كامل' للمرة الخامسة ويعتدي على المتضامنين

-

الاحتلال يهدم خيمة 'أم كامل' للمرة الخامسة ويعتدي على المتضامنين
هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، خيمة الصمود، المعروفة باسم خيمة 'أُم كامل' نسبة للسيدة فوزية الكرد، التي تم طردها من منزلها بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، لصالح جماعات يهودية متطرفة.

ودمر جنود الاحتلال كل محتويات الخيمة، واعتدوا على مجموعة من المتضامنين، ومنهم أجانب، خلال محاولتهم التصدي لآليات الهدم.

ونقا وكالة "وفا" عن 'أم كامل' قولها'، إن آليات الاحتلال تحرسها قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال اقتحمت منطقة الشيخ جراح، وفرضت طوقا مُحكماً على محيط الخيمة وشرعت بهدمها، لافتة إلى أنها طلبت من ضابط الاحتلال المشرف على عملية الهدم إبراز أي أمرٍ لتنفيذ الهدم، فقال لها إن المطلوب منه هو تدمير الخيمة بشكل دائم، وحاول الاعتداء عليها.
وأضافت أم كامل أن الخيمة قانونية وهي من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأن هدف الاحتلال هو الإمعان بسياساته القهرية ضد المواطنين.

وتتزامن عملية الهدم مع وجود قضية تتعلق بمنازل الحي التي يتهدّدها خطر الإزالة لإقامة حي يهودي استيطاني بعد تشريد 28 عائلة مقدسية.
يُذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يُدمر فيها الاحتلال خيمة 'أم كامل' ويتم نصبها مُجدداً من قبل المتضامنين وسكان الحي.
وكانت مصادر إعلامية عبرية ذكرت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تضغط على بلدية الاحتلال والشرطة في القدس لإزالة الخيمة بأي شكل من الأشكال لأنها تسببت بتشويه صورة 'إسرائيل' في الخارج.

إلى ذلك، يعتزم سكان الحي وعدد من المتضامنين نصب الخيمة مُجدداً رغم التواجد المكثف لشرطة وحرس حدود الاحتلال في محيط الخيمة والمنطقة.


التعليقات