مستوطنون يحرقون محاصيل القمح في سبسطية والاحتلال يستولي على 6 دونمات في بيت لحم

قال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن عددا من مستوطني "شافي شمرون" المقامة على أراضي البلدة، أحرقوا 15 دونما من محصول القمح في سهل البلدة، تعود لعائلة أحمد توفيق مخالفة.

مستوطنون يحرقون محاصيل القمح في سبسطية والاحتلال يستولي على 6 دونمات في بيت لحم

إرهاب المستوطنين يتصاعد بالضفة (Getty Images)

أحرق مستوطنون فجر اليوم الخميس، محاصيل قمح في أراضي بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، بينما صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 6 دونمات من أراضي نحالين والجبعة في بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن عددا من مستوطني "شافي شمرون" المقامة على أراضي البلدة، أحرقوا 15 دونما من محصول القمح في سهل البلدة، تعود لعائلة أحمد توفيق مخالفة.

وأوضح عازم، أن مخالفة تفاجأ صباح اليوم بحرق المستوطنين لكامل المحصول، مشيرا إلى أن المستوطنين أحرقوا عشرات الدونمات وغرف وأكشاك زراعية خلال الشهر الحالي، على طول الطريق الممتد من بلدة سبسطية، حتى مفرق بزاريا شمال غرب نابلس.

وفي السياق، كشف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، اليوم الخميس، عن استيلاء قوات الاحتلال الاسرائيلي على نحو 6 دونمات من أراضي قريتي نحالين والجبعة في محافظة بيت لحم، تحت مسمى أمر بوضع يد لأغراض عسكرية وأمنية والذي حمل الرقم ت/24/27.

وأضاف شعبان في بيان صادر عن الهيئة، أن هذا الأمر العسكري يعتبر تطبيقا فعليا جديدا لمخطط المناطق العازلة التي اقترحها وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، بداية العدوان على قطاع غزة، والذي يهدف للاستيلاء على عشرات الدونمات من الأراضي حول المستعمرات، ومنع الوصول إلى مئات الدونمات التي تحيط بها، مما سيتسبب بحرمان المواطنين من الوصول إلى أراضيهم واستصلاحها ورعايتها.

وأكد، أن هذا الإجراء يستهدف الأراضي التي تحيط بمستعمرة "جفعوت" المقامة على أراضي قرية نحالين.

وطالب شعبان، المواطنين بضرورة التوجه إلى مكتب الهيئة في محافظة بيت لحم من أجل بناء ملف قانوني يفشل المخطط الاحتلالي ويقوض مساعي دولة الاحتلال بالاستيلاء على المزيد من الأراضي.

التعليقات