31/10/2010 - 11:02

البردويل: إذا لم تقبل إسرائيل بالتهدئة مصر ملزمة بفتح معبر رفح..

-

البردويل: إذا لم تقبل إسرائيل بالتهدئة مصر ملزمة بفتح معبر رفح..
اكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل، أن مصر ملزمة بفتح معبر رفح والتخفيف عن الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه، في حال رفضت اسرائيل أو تعاطت بسلبية مع التهدئة التي عرضها الجانب المصري، ووافقت عليها الحركة.

وقال البردويل في تصريحات لأحد المواقع المقربة من حماس "إن الاتفاق مع المصرين كان واضحاً وهناك توافق على شكل التهدئة وآلياتها، وقد سلمنا هذا التصور ولقي ترحاباً كبيراً من جانب المصريين"، مؤكداً أن "هناك وعد واضح من قبلهم بأن مصر ملتزمة بالتخفيف عن الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه.

وأضاف "حتى إن تمت التهدئة ونقضتها اسرائيل، فإن مصر ملزمة بالاستمرار في فتح المعبر".

وكان حسام زكي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية قال أن الجهود التي تبذلها القاهرة تنصب فقط على تثبيت التهدئة بين "حماس" و"إسرائيل" ضمن صفقة متكاملة، ملمحاً إلى أن مصر لم تلتزم رسمياً بفتح معبر رفح إذا فشلت "التهدئة".

وعقب القيادي في حركة "حماس" على تصريحات زكي بالقول: "نحن لا نرى أن التصريحات وأن الرد عليها ستكون مجدية في هذا الإطار"، موضحاً أن الأيام القادمة ستكشف عما إذا كان هذا الوعد وعد حقيقي أم غير ذلك.

وقال: "مثل هذا التصريح لا يستطيع أن ينفي أن هناك اتفاقاً بيننا وبين الإخوة في مصر، أن مصر ستقوم بفتح المعبر في حال لم يتعاط الاحتلال مع التهدئة،

التعليقات