31/10/2010 - 11:02

الجبهة الدمقراطية لتحرير فلسطيني تدرس امكانية الانضمام الى حكومة ابو مازن

فدا: ياسر عبد ربة لن يمثل الحزب في الحكومة * ابو مازن يجري مباحثات مع التنظيمات الاسلامية والوطنية في غزة، في نهاية الاسبوع الجاري

الجبهة الدمقراطية لتحرير فلسطيني تدرس امكانية الانضمام الى حكومة ابو مازن
استبعدت مصادر فى الاتحاد الديمقراطى الفلسطينى " فدا "، ترشيح وزير الاعلام والثقافة الحالى، ياسر عبد ربه، ممثلا للحزب فى الحكومة الفلسطينية الجديدة التي يسعى ابو مازن الى تشكيلها.

وقالت المصادر لمراسلتنا الفت حداد، ان الحزب سيعقد خلال اليومين القادمين، اجتماعا للجنة المركزية للحزب يتم خلاله ترشيح الشخصية التى ستمثل الحزب فى الحكومة. وقال صالح رافت، الامين العام للحزب، ان التوجه العام فى الحزب يميل الى عدم ترشيح اعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فى الحكومة الجديدة.

وكان محمود عباس ابو مازن قد التقى فى 23 من الشهر الحالى، وفد المكتب السياسي لـ"فدا" وطرح امامه رؤيته لبرنامج الحكومة الفلسطينية المقبلة وتشكيلتها. ودعا أبو مازن حزب "فـدا" للمشاركة في الحكومة.

وأكد الوفد لأبو مازن بان حزب "فـدا" سيشارك في الحكومة القادمة، وانه سيتم ابلاغة لاحقاً باسم مرشح الحزب للمشاركة في الحكومة.

ودعا الوفد رئيس الحكومة الى ايلاء مجموعة من القضايا المهمة الاولوية في برنامج ومهام الحكومة. ومن هذه القضايا، العمل مع مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية ومع المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الأخيرة، بما في ذلك القرار 1435 الداعي لوقف العدوان وفك الحصار ووقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جميع الأراضي التي أعادت احتلالها، اضافة الى الزام إسرائيل بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها في الاتفاقيات الفلسطينية-الإسرائيلية، والعمل كذلك من أجل عقد مؤتمر دولي جديد لإيجاد تسوية نهائية للصراع العربي-الإسرائيلي يقوم على تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، خاصة 242 و338 و435 و1397 و194 القاضية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة في الخامس من حزيران عام 67 .

من جانبها اعلنت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، امس، انها تتابع المفاوضات التى يجريها ابو مازن حاليا من اجل تشكيل حكومته. واعلن قيس عبد الكريم - ابو ليلى - ان الجبهة قد تلين موقفها اثر تعيين ابو مازن رئيسا للحكومة .

وقال عبد الكريم اننا نتابع باهتمام المحادثات الجارية من اجل تشكيل حكومة، وسندرس امكانية الدخول او عدم الدخول فى الحكومة الجديدة بناء على برنامج الحكومة وصيغة تشكيلها.

فى هذه الاثناء يواصل ابو مازن لقاءاته مع قادة التنظيمات الفلسطينية وبعض الشخصيات المستقلة، وذلك فى اطار مساعيه لتشكيل حكومة جديدة. ومن المقرر ان يعقد ابو مازن سلسلة لقاءات مع ممثلى بعض الفصائل الاسلامية، لا سيما حماس والجهاد الاسلامى، في غزة. كما سيجتمع باعضاء حركة فتح واعضاء المجلس التشريعى فى غزة خلال اليومين القادمين .

التعليقات