31/10/2010 - 11:02

الجبهة الشعبية تدعو إلى حوار وطني مسئول

-

الجبهة الشعبية تدعو إلى حوار وطني مسئول
شددت الجبهة الشعبية على ضرورة تكريس الجهد الوطني الفلسطيني لمعالجة المأزق الراهن بالدعوة لحوار وطني جاد ومسئول برعاية عربية من أجل تنفيذ ما جاء في وثيقة الوفاق الوطني، التي أجمعت عليها فصائل العمل الوطني والإسلامي ومؤسسات المجتمع المدني، على أن تتراجع حركة حماس خطوة إلى الوراء حتى تهيئ الأجواء الإيجابية لهذا الحوار.

وطالب جميل مزهر القيادي فى الجبهة الشعبية بضرورة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني كضرورة فلسطينية ملحة، بعيداً عن استخدامها لتمرير سياسات محددة سلفاً.

وقال مزهر فى تصريح له، من حيث المبدأ لسنا ضد إجراء انتخابات مبكرة رئاسية وتشريعية ولكن هذا الأمر يحتاج إلى توافق وطني بين جميع فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وعبر عن رفض الجبهة لدعوة الرئيس أبو مازن لنشر قوات دولية في قطاع غزة موضحا ان هذه الدعوة تفتح الباب للتدخلات الخارجية، التي تصل إلى حد الوصاية على شعبنا، فالمطلوب توفير الحماية الدولية المؤقتة لشعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس طبقاً لاتفاقية جينيف الرابعة تحت إشراف الأمم المتحدة على طريق إنهاء الاحتلال، ، وتحقيق أهداف شعبنا في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

وأوضح أن هذا الوضع الاستثنائي يجب أن لا يشكل منصة انطلاق للانقضاض على المقاومة.

وطالب مزهر طرفي الصراع بالتوقف الفوري عن التحريض الإعلامي المتبادل والذي وصل إلى حد الانحدار، الذي يمس القيم الأخلاقية والوطنية والمجتمعية من الفضائح أمام العالم، مما يسئ لصورة شعبنا الصامد المكافح، الذي قدّم عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى على طريق الحرية والاستقلال.

وحمّل الجبهة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة المواطنين العالقين على المعبر، ودعا جميع الأطراف المسئولة عن المعبر للعمل الفوري والعاجل من أجل حل مشكلتهم بالعودة لقطاع غزة ووقف الإذلال والمهانة التي يتعرض لها أبناء شعبنا على المعبر.

التعليقات