31/10/2010 - 11:02

الجبهة الشعبية: سلطتا غزة ورام الله قد تجاوزتا الخطوط الحمراء

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاعتقالات التي تمت ليلة أمس في صفوف قيادات وكوادر أعضاء حركة فتح في قطاع غزة، وكذلك الاعتقالات التي طالت قيادات وكوادر وأعضاء حركة حماس بالضفة الغربية

الجبهة الشعبية: سلطتا غزة ورام الله قد تجاوزتا الخطوط الحمراء
أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاعتقالات التي تمت ليلة أمس في صفوف قيادات وكوادر أعضاء حركة فتح في قطاع غزة، وما سبقها من اعتقالات أخرى في صفوفهم، وكذلك الاعتقالات التي طالت قيادات وكوادر وأعضاء حركة حماس بالضفة الغربية خاصة في منطقتي نابلس والخليل.

وصرح مصدر مسئول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بما يلي بأن هذه الاعتقالات تؤكد أن سلطتي غزة ورام الله قد تجاوزتا الخطوط الحمراء في التطاول على الحريات العامة والتعددية السياسية والعلاقات الوطنية الفلسطينية.

واعتبر بيان صادر عن الجبهة أن عمليات الاستنكار والشجب والإدانة باتت غير مجدية في علاج هكذا وضع، مما يستدعي الخروج بمسيرات وفعاليات جماهيرية تعبر عن إدانتها ورفضها للاعتقالات السياسية. مضيفا أن هذه الإجراءات والممارسات لا تخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي، حيث أنها ستحرف النضال الوطني الفلسطيني عن هدفه الحقيقي في مقاومة الاحتلال.

ودعت الجبهة الشعبية إلة التوقف الفوري عن هذه الممارسات المشينة والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية وقطاع غزة والعودة للحوار الوطني الشامل لإنهاء حالة الانقسام.

وقالت حركة "فتح"ان الامن التابع لحركة "حماس" اعتقل في غزة عدد من قيادات الحركة وأمناء سر الأقاليم في قطاع غزة . وأرفت لبيانها قائمة بالمعتقلين هم : الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وإبراهيم أبو النجا عضو اللجنة القيادية العليا في القطاع، ود.عبد الله أبو سمهدانة محافظ الوسطى، ومحمد القدرة محافظ غزة، ورئيس الغرفة التجارية الفلسطينية في قطاع غزة" ,ود.أسامة الفرا محافظ خان يونس، ومنذر البردويل أمين سر إقليم رفح، وأبو جودة النحال أمين سر إقليم غرب غزة، ومحمود القلقيلي أمين سر إقليم الوسطى، وأيسر وجهاد وأحمد ومحمد كوارع من كوادر الحركة، وسعيد أبو مصطفى أمين سر منطقة، ورائد أبو شريفة وزاهر شاهين، وسمير النجار من كوادر فتح في جباليا، إياد نصر أمين سر منطقة في خانيونس، ونبيل الأغا أمين سر منطقة في خانيونس، وفتحي شملخ من كوادر فتح في غزة، وسامي حدايد من قيادات الحركة في خانيونس.

التعليقات