31/10/2010 - 11:02

الجهاد الإسلامي: رمضان شهر الوحدة الوطنية

-

الجهاد الإسلامي: رمضان شهر الوحدة الوطنية
حذّرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من مكائد الإحتلال الاسرائيلي الرامية لإضعاف الجبهة الداخلية الفلسطينية، داعيه لاغتنام شهر رمضان لتجسيد الوحدة بين كافة فصائل وقوى الشعب الفلسطيني.

وأضاف حركة الجهاد الاسلامي في بيانٍ صحفي صٍدر اليوم الأحد عن المكتب الإعلامي للحركة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك "أن كل الأطراف الفلسطينية مطالبة أكثر من أي وقت مضى بالتمسك بمقومات الوحدة ورفض الانقسام السياسي والجغرافي".

ودعت الى مواجهة محاولات الاحتلال تكريس الفصل التام بين غزة والضفة والتعامل معهما ككيانين منفصلين , مضيفه "إن علينا أن نواجه هذه المحاولات بكل قوة، وبكل إصرار على التوحد، وعلى الجميع أن يحث الخطى نحو الحوار دون أي عوائق كانت داخلية أو خارجية.

وقالت " آن الأوان لأن ننهي هذا الانقسام الذي طال كل مفاصل حياتنا وبات يتهدد مستقبل شعبنا وقضيتنا... آن الأوان لأن نوقف حالة الضياع والتيه التي تتهدد شعبنا ... آن الأوان لأن ننقذ شعبنا وأن نحافظ على مستقبل أبناءنا المطحونين والغارقين في المعاناة التي أصبحت توظف سياسياً في أتون الانقسام".

وطالبت بتفعيل المقاومة كخيار أوحد لمواجهة مخططات العدو وممارساته"، مؤكدة "أن المقاومة هي القادرة على وقف وإفشال مشاريع العدو وإثبات عجزه من جديد.

وأضافت "إن الاستمرار في مفاوضات التسوية لن يحقق لنا شيئاً وما هو مطروح إسرائيلياً وأمريكياً لا يرقى للحد الأدنى من طموح ومطالب وحقوق الشعب الفلسطيني",

وجددت الجهاد موقفها من الاستمرار في مفاوضات التسوية التي لم ولن تحقق شيئاً، موضحه أن استمرارها سيجلب لنا عاراً أسوأ من عار أوسلو لأن ما هو مطرح اسرائيليا وأمريكياً لا يرقى للحد الأدنى من طموح ومطالب وحقوق الشعب الفلسطيني "بل يعني إجبارنا على التنازل عن كل شيء مقابل الوهم"، مشدداً على أن البديل عن هذا العبث التفاوضي أن نلتفت إلى مصالح شعبنا وأن نبني إستراتيجية مواجهة وطنية تدعم صمود شعبنا وتطور من أداءه ومقاومته، حيث دعت الحركة في ذات الوقت لتفعيل المقاومة كخيار أوحد لمواجهة مخططات العدو وممارساته، قائلةً :"إن المقاومة هي القادرة على وقف وإفشال مشاريع العدو وإثبات عجزه من جديد".

وطالبت الأمة العربية والإسلامية أن تتحمل مسؤولية كبيرة عما يحدث في فلسطين، قائلة "إن عليهم جميعاً بذل كل جهد مستطاع بهدف رفع الحصار عن شعبنا أولاً، ووضع حد لما يجري من تعدٍّ وقفزٍ على أولويات المقاومة والتحرير وإن على الأمة واجب الدعم والنصرة لشعبنا ومقاومته، ورفع الحصار عنه واحتضان ورعاية حوار وطني شامل يصون جبهته ويوحد مسيرته".

التعليقات