31/10/2010 - 11:02

الجهاد الاسلامي:لا يمكن اعطاء اجابة واضحة حول الهدنة والاحتلال يعربد في كل مكان

انتهاء لقاء ابو مازن وقيادات حركة الجهاد الاسلامي

الجهاد الاسلامي:لا يمكن اعطاء اجابة واضحة حول الهدنة  والاحتلال يعربد في كل مكان

وصف محمد الهندى احد قادة حركة الجهاد الاسلامي،في اعقاب انتهاء اجتماع الحركة مع رئيس الوزراء الفلسطيني، الذي امتد حتى منتصف الليل اجواء الاجتماع بانها كانت ايجابية وصريحة للغاية حيث تمت مناقشة مجمل القضايا المطروحة على جدول البحث.

وحول موضوع الهدنة نقلت مراسلتنا في غزة / الفت حداد عن الهندي قوله ا هذه المسالة طرحت فى السابق الا انه لا يمكن اعطاء اجابة واضحة حول هذا الموضوع والاحتلال الاسرائيلي يعربد في كل مكان" مضيفا انه لا توجد ضمانات ولم تقدم ضمانات من اجل انجاح الهدنة وكل ما نراه على ارض الواقع هو استمرار للاحتلال .

واكد الهندى مجددا على ان ان العيب ليس فى المقاومة وانما فى الاحتلال الاسرائيلي فالمواطن الفلسطيني - اضاف يقول - يحتاج ان يذهب الاحتلال عنه وعن دياره وفى ظل هذه الصعوبات فان المقاومة حق مشروع .

وفى دره على سؤال حول طلب ابو مازن من الفصائل الفلسطينية وقف عسكرة الانتفاضة اشار الهندى انه لدى ابو مازن موقف واضح ووجهة نظر يطرحها فى كل وقت وفى كل جلسة وهذه مسالة خاضعة للنقاش الفلسطينى .

واكد على ان حركته ستدرس كافة المواقف التى طرحت فى الاجتماع وسيتم الرد عليها لاحقا مشيرا الى انه اتفق داخل الاجتماع على استمرار اللقاءات والحوارات لانه لا بديل عن الحوار .

من جهته قال عبد الله الشامى احد قيادى الحركة ان حركته مستعدة لوقف العمليات الاستشهادية داخل اسرائيلي وحدود 67 واقتصارها على المستوطنين والجنود الاسرائيليين واستبعاد المدنيين الاسرائليين اذا توقف الاحتلال عن استهداف المدنيين الفلسطينين .

التعليقات