31/10/2010 - 11:02

الجهاد: العدوان اليومي على القدس يستوجب هبة عربية وإسلامية..

-

الجهاد: العدوان اليومي على القدس يستوجب هبة عربية وإسلامية..
اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ما يتعرض له المسجد الأقصى والسكان المقدسيون من تهويد وعدوان يومي على أيدي الاحتلال يستوجب هبة جماهيرية عربية وإسلامية وفلسطينية للدفاع عن المدينة المقدسة وحماية المسجد الأقصى المبارك.

وقال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة أن مدينة القدس تتعرض لخطر حقيقي من قبل غلاة المستوطنين وحكومة الاحتلال التي يتزعمها نتنياهو.

وأكد النخالة على "حق المقدسيين في اتخاذ كل الوسائل الكفيلة بحمايتهم في مواجهة المتطرفين والمستوطنين الصهاينة وجيش الاحتلال الذي يوفر الدعم لهؤلاء الإرهابيين".

وانتقد ما أسماه "سعي البعض لإقامة علاقات سياسية واقتصادية مع العدو"، وتساءل عن "جدوى دعوات التفاوض ومبادرات التطبيع في ظل ما تشهده فلسطين من احتلال وعدوان وحصار وتهويد".

وبحسبه فإنه على الشعوب أن تنتفض، كما دعا إلى تضافر وتكامل الجهود العربية والإسلامية على كل المستويات لدعم صمود المقدسييين لمواجهة التهويد والاستيطان.

وأكد النخالة أن "خيار المقاومة كفيل باستعادة الحقوق الفلسطينية"، مشيراً إلى أن "الوحدة الحقيقية للشعب الفلسطيني وقواه تقوم على أساس استمرار برنامج المقاومة"، على حد تعبيره.

التعليقات