31/10/2010 - 11:02

الجيش الإسرائيلي اعتقل قائد الذراع العسكري لحماس في الضفة إبراهيم حامد

سلطات الاحتلال تعتبر حامد المطلوب رقم 1 في الضفة منذ 8 سنوات وحاولت في الماضي اعتقاله وتنسب له المسؤولية في التخطيط لعدد كبير من الهجمات بينها تلك التي وقعت داخل إسرائيل

الجيش الإسرائيلي اعتقل قائد الذراع العسكري لحماس في الضفة إبراهيم حامد
اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قائد كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري في الضفة الغربية إبراهيم حامد والذي تعتبره السلطات الإسرائيلي "المطلوب رقم 1 في الضفة الغربية".

وقال الجيش الإسرائيلي إن حامد مطلوب منذ نحو 8 سنوات وأنه تم اعتقاله فجر اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

واعتقلت القوات الإسرائيلية حامد في أعقاب معلومات وصلت جهاز الشاباك الإسرائيلي حول المنزل الذي اختبأ فيه حامد. وحاصرت قوة من الجيش الإسرائيلي المنزل وطالبت حامد تسليم نفسه.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن حامد خرج من المنزل رافعا يديه فيما اقتربت جرافة إسرائيلية من المنزل مهددة بهدمه على من بداخله.

وتوجه سلطات الاحتلال لحامد تهما تتعلق بالضلوع في التخطيط لعدد كبير من الهجمات بينها عمليات تفجيرية في مدن إسرائيلية أسفرت عن مقتل عشرات الإسرائيليين بحسب الجيش الاسرائيلي.

وزعم جيش الاحتلال أن حامد عكف في الآونة الأخيرة على التخطيط لتنفيذ هجمات في مجمعات لتخزين الوقود والسكك الحديدية وأبنية في إسرائيل.

وحاول الجيش الإسرائيلي اعتقال حامد عدة مرات في الماضي لكنه كان دائما ينجح بالاختفاء حتى أن جهات أمنية وصفته بـ"الشبح".

وتمكن الشاباك من معرفة مكان حامد في أعقاب اعتقال مجموعة كبيرة من نشطاء حماس وبعد التحقيق معهم حصلت أجهزة الأمن الإسرائيلية على معلومات أدت إلى معرفة مكانه.

التعليقات