31/10/2010 - 11:02

الحرس الرئاسي الفلسطيني يتسلم 2000 بندقية من مصر بحراسة إسرائيلية..

الاتفاق على هذه الشحنة تم في لقاء أبو مازن أولمرت، وتقول أن عباس تعهد بنشر الحرس الرئاسي في محور فيلدلفي، من أجل محاربة عمليات التهريب، وفي شمال القطاع من أجل وقف إطلاق الصواريخ

الحرس الرئاسي الفلسطيني يتسلم  2000 بندقية من مصر بحراسة إسرائيلية..
تسلم الأمن الفلسطيني في قطاع غزة يوم أمس شحنة أسلحة وذخيرة من مصر بتنسيق إسرائيلي. وتشمل الشحنة 2000 بندقية رشاشة من نوع كلاشينكوف، و20 ألف مشط ذخيرة ومليون رصاصة.

نقلت الشحنة من مصر إلى قطاع غزة عن طريق معبر أبو سالم بموافقة الجيش الإسرائيلي الذي عمل حسب توجيهات المستوى السياسي. ونقلت الشحنة من كرم أبو سالم بأربع شاحنات إلى معبر المنطار بحراسة الشرطة العسكرية الإسرائيلية، حيث تسلمها هناك ضباط من الأمن الفلسطيني. ونقلت صحيفة هآرتس عن ضابط فلسطيني قوله : منذ مدة نحن في وضع تتفوق حماس فيه علي قواتنا".

وقد بحث موضوع نقل السلاح بين إسرائيل والولايات المتحدة ومصر قبل عدة شهور، وتعتقد الصحيفة التي أوردت النبأ أن الاقتتال الأهلي الفلسطيني "ربما سرع في التنفيذ بعد أن كانت خسائر فتح أكبر من خسائر حماس في الاقتتال الداخلي".

وتقول الصحيفة أن الاتفاق على هذه الشحنة تم في لقاء أبو مازن أولمرت، السبت الماضي. وتقول أن عباس تعهد بنشر عناصر الحرس الرئاسي في محور فيلدلفي برفح، من أجل محاربة عمليات التهريب، وفي شمال القطاع من أجل وقف إطلاق الصواريخ.







التعليقات