31/10/2010 - 11:02

الحكومة الفلسطينية تنفي نيتها تفكيك جهاز الأمن الوقائي..

-

الحكومة الفلسطينية تنفي نيتها تفكيك جهاز الأمن الوقائي..
نفت الحكومة الفلسطينية ما أوردته صحيفة يديعوت أحرنوت حول اتفاق بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية على حل جهاز الامن الوقائى موضحة أن الصحف الإسرائيلية عادة ما تحمل أخباراً مشوشة وغير دقيقة".

واكدت الحكومة ان الرئيس عباس ورئيس الوزراء ناقشا خلال لقاءاتهما مؤخرا في غزة موضوع إعادة ترتيب أوضاع المؤسسة الأمنية الفلسطينية لكنهما لم يناقشا موضوع تفكيك الأجهزة".

كما نفت الحكومة وجود اتفاق بين عباس وهنية على إقالة أبو شباك، موضحة ان هذه القضية جرى نقاشها في اللقاءات التي جرت بين الرئيس ورئيس الوزراء، لكن لم يجر التوصل إلى نتيجة أو اتفاق بشأنه .

ونقلت "يديعوت" عن مصادر فلسطينية مطلعة قولهاإن عباس وهنية اتفقا في إطار البحث عن حل للأزمة الفلسطينية الداخلية على تفكيك جهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية وقطاع غزة وتوزيع عناصره ومسئوليه على أجهزة الأمن الفلسطينيّة المختلفة

من جهة اخرى قال غازي حمد الناطق باسم رئيس الوزراء الفلسطيني، أن تبني حكومة الوحدة الوطنية لاقتراح الرئيس محمود عباس بشأن الاتفاق على تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي جاء بعد إدخال بعض التعديلات على بنودها "بما يمكن من الوصول إلى تهدئة شاملة ومتبادلة مقبولة وطنيا تنفذ على أرض الواقع".

وقال حمد في بيان له إن المبادرة التي قدمت بشأن التهدئة نوقشت من قبل وزراء الحكومة وجرت بعض التعديلات والتغييرات والبنود عليها بما يمكن أن يحقق تهدئة مقبولة يتم تنفيذها فعليا".

وأضاف "أن هذه التعديلات تركز على وقف الصواريخ مقابل استحقاقات من الجانب الإسرائيلي تتعلق بوقف كافة أشكال العدوان وإزالة الحواجز وتسهيل حركة المعابر وإطلاق سراح النواب والوزراء ورؤساء مجالس البلديات المحلية".


التعليقات