31/10/2010 - 11:02

الحكومة المقالة في غزة تسمح لـ دحلان بدخول القطاع للمشاركة في تشييع جثمان والدته

الغصين: " إذا تقدم بطلب رسمي للحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة هنية سينظر في الموضوع ومن حيث المبدأ لا نمنع أحد ".

الحكومة المقالة في غزة تسمح لـ دحلان بدخول القطاع للمشاركة في تشييع جثمان والدته

سمحت الحكومة المقالة في غزة اليوم الاحد للنائب محمد دحلان بالدخول لقطاع غزة لأسباب إنسانية، والمتمثلة بالمشاركة في جنازة والدته التي وافتها المنية صباح اليوم الأحد بمدينة حانيونس.

وأكد المهندس "إيهاب الغصين" الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية أن الحكومة سمحت لدحلان بالدخول إلى غزة بناءاً على طلب رسمي قدم لها، لافتاً إلى أن ذلك يعبر على مسئولية الحكومة وقيمها الأخلاقية.

هذا وكانت الحكومة المقالة قد أكد في وقت سابق من أنها ستتعامل بايجابية مع أي طلب ذات بعد إنساني لزيارة قطاع غزة، وذلك في إشارة منها لوفاة والدة النائب عن حركة فتح محمد دحلان بمدينة خانيونس.

وبينت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة بغزة أنه لا مانع من حيث المبدأ لدخول النائب محمد دحلان للمشاركة في تشييع جثمان والدته التي وافتها المنية صباح هذا اليوم .

وأوضح المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة في تصريحات صحفية، أن حكومة غزة لا تمنع أحداً من القدوم أو الخروج من القطاع.

واستدرك قائلاً " بخصوص النائب دحلان إذا تقدم بطلب رسمي للحكومة الفلسطينية بغزة برئاسة هنية سينظر في الموضوع ومن حيث المبدأ لا نمنع أحد ".

وكانت والدة دحلان، توفيت صباح اليوم بعد أيام قليلة من عودتها من رحلة علاج في الضفة الغربية , ويذكر أن دحلان التقى والدته آخر مرة، قبل حوالي خمسة أشهر، أثناء علاجها في إحدى مستشفيات الضفة الغربية.

وذكرت مصادر في العائلة أن الحاجة سرية حسين دحلان (85) عاما من سكان حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، توفيت صباح اليوم بعد صراع طويل مع مرض " الفشل الكلوي"، مشيرة أن جثمانها سيشيع بعد صلاة العصر في مسجد "حسن البنا" غرب خانيونس.

التعليقات