31/10/2010 - 11:02

الحكومة المقالة في قطاع غزة تعلن انتهاء الأزمة مع الأنروا..

-

الحكومة المقالة في قطاع غزة تعلن انتهاء الأزمة مع الأنروا..
أعلنت الحكومة المقالة في غزة عن انتهاء الأزمة وما وصفته سوء الفهم مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، على خلفية استيلاء عناصر من الشرطة التابعة للحكومة المقالة على مساعدات تابعة للأونروا أثناء دخولها إلى قطاع غزة.

ويأتي الإعلان بعد اجتماع عقدته الحكومة المقالة أمس، الجمعة، مع إدارة "الاونروا" لتجاوز بعض "سوء الفهم" الذي حدث خلال اليومين الماضيين، حيث شارك في اللقاء عن الحكومة المقالة كل من وزير الصحة د. باسم نعيم، وأمين عام مجلس الوزراء د. محمد عوض، فيما مثل الاونروا مفوضها العام في الشرق الأوسط كارين أبو زيد.

وكانت قد هددت الأنروا أنها ستوقف استيراد المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم إذا لم يعيد عناصر حماس المساعدات التي استولوا عليها وكاد ذلك أن يؤدى إلى أزمة كبيرة بين حماس والأنروا .

الحكومة المقالة أكدت أنه تم حل الإشكالات بالكامل وتوضيح بعض المعلومات التي لم تصل بالصورة الكاملة لإدارة الاونروا كما تم وضع آليات وترتيبات لضمان عدم تكرار مثل هذه الإشكالات في المستقبل حيث ستستأنف الاونروا عملها بالكامل في قطاع غزة.

وقالت الحكومة إن الاجتماع في جو من التفاهم والصراحة المطلقة وساده جو من الأريحية لصالح تعزيز تقديم الخدمات للجمهور الفلسطيني والاستفادة منها.

التعليقات