31/10/2010 - 11:02

الحكومة في غزة تنفي نيتها إجراء تغييرات على قائمة الأسرى

-

الحكومة في غزة تنفي نيتها إجراء تغييرات على قائمة الأسرى
نفت حركة "حماس" وجود أي نية لتغيير أسماء الأسرى الفلسطينيين في صفقة التبادل مقابل إطلاق سراح جلعاد شاليط، مؤكدة أنها لا تميز بين الأسرى الفلسطينيين على أساس فصائلي.

وأوضح الناطق باسم الحكومة في غزة طاهر النونو في تصريحات لاحد المواقع الاخبارية أن إطلاق إسرائيل لسراح أي أسير فلسطيني يعتبر عرسا وطنيا , مشيرا أن بعض الجهات السياسية عمدت إلى تشويه موقف "حماس" من قرار إسرائيل إطلاق سراح عدد من الأسرى.

وقال " أن حركة حماس تعتبر إطلاق سراح أي أسير فلسطيني مكسبا للشعب الفلسطيني، فهؤلاء الأسرى هم أبناء الحركة الوطنية وإطلاق سراح أي واحد منهم يعتبر عرسا وطنيا، ولكننا قلنا بأن الاحتلال عندما يصر على إطلاق سراح أسرى "فتح" دون غيرهم إنما يسعى لتكريس الانقسام، أما أن هذا سوف يدفعنا لتغيير أسماء القائمة المقدمة في صفقة تبادل الأسرى، فهذا غير وارد ولن يتم، فالقائمة المقدمة هي قائمة الفصائل الفلسطينية جميعا بما في ذلك حركة "فتح"، على حد تعبيره.

على صعيد آخر نفي أن تكون أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة في غزة قد أصدرت قرارا بمنع عناصر وقادة "فتح" من السفر خارج غزة, معتبرا أن ذلك فهما غير صحيح لإجراءات أمنية وإدارية بحتة اتخذتها وزارة الداخلية الفلسطينية.

وأكد أنه لم يصدر أي قرار من وزارة الداخلية المقالة بمنع أي عنصر لا من فتح ولا من غيرها خارج غزة، موضحا أن الوزارة تشترط على أي مغادر للقطاع أن يسجل خروجه في وزارة الداخلية، ولكن الإخوة في حركة "فتح" لا يعترفون بوزارة الداخلية في غزة ولا يسجلون، ونحن لا نميز في تطبيق القوانين،

وبين أن زكريا الآغا وهشام عبد الرازق وهما من "فتح" قد سافرا دون أن يمنعا من السفر لأنهما سجلا اسميهما، ولذلك فالمسألة إجرائية إدارية بحتة ولا علاقة لها بفتح"، كما قال.


التعليقات