31/10/2010 - 11:02

الخضري يؤكد لـ عــ48ـرب انطلاق سفينة كسر الحصار اليوم باتجاه قطاع غزة

ويضيف أن لجنة فك الحصار أقامت نصبا تذكاريا لضحايا الحصار يمثل حالة فريدة من نوعها وهي أناس يموتون نتيجة نقص الدواء والعلاج أو منعهم من السفر..

الخضري يؤكد لـ عــ48ـرب انطلاق سفينة كسر الحصار اليوم باتجاه قطاع غزة
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن سفينة كسر الحصار"سفينة الأمل " ستتحرك مساء اليوم من قبرص إلي القطاع، والتي كان من المقرر أن تصل إلي القطاع قبل شهر وأرجئ وصولها بسبب ضغوطات إسرائيلية، مبيناً انه لن يكون هناك تأجيل أخر لإبحارها من قبرص إلي القطاع .

وقال الخضري في تصريحات لـ موقع عــــ48ــــرب" إن اللجنة تخطت هذه المرحلة وأنهت جميع استعدادات سفينة كسر الحصار اللوجستية والقانونية"،مضيفاً أن هذه التأكيدات جاءت خلال اتصال حدث مع السيد أسامة قشوع منظم هذه الرحلة ،والذي أكد أن كل شيء يسير علي ما يرام .

كما وأكد أنه تم الاستعداد لاستقبال سفينة كسر الحصار في قطاع غزة، وعمل كل ما يمكن لدخولها إلي القطاع وأيضا لاستقبالها في عرض البحر دون مشاكل ، مبينا أن السلاح الذي قامت اللجنة باستخدامه في السابق ستقوم باستخدامه هذه المرة ، وهو سلاح الإعلام.

إلي ذلك قال الخضري "إن اللجنة تجري استعدادات حقيقية لاستقدام طائرة من خارج قطاع غزة ، تهبط في غزة وعلي متنها عدد كبير من المتضامنين على أعلى المستويات من الشخصيات الرسمية أو البرلمانية "، مضيفاً أن هذا هو الضمان الوحيد لوصولها للقطاع والدخول إليه، وهذا سيكون له اثر كبير لفك الحصار.

وأضاف "نحن نريد أن نتحرك برا وبحرا وجوا بحريه حتى نقوم بجعل إمكانية لهذه الحياة في غزة بعيدة عن الحصار والاحتلال، لأنه من حقنا استخدام مياهنا الإقليمية وحقنا في استخدام الجو حق لا تنازل عنه".

وفيما يتعلق بأسباب قيام اللجنة الشعبية بالقيام بعمل نصب تذكاري لضحايا الحصار والذي تم افتتاحه يوم أمس الاثنين، قال" إن اللجنة أقامت هذا المعلم التذكاري تخليدا لضحايا الحصار، ورسالة للعالم أجمع بأن هذا الحصار الظالم بدأ يحصد عشرات الأرواح من الضحايا الفلسطينيين .

وقال "إن اللجنة قامت بإقامة هذا المعلم الفريد من نوعه لأنه يمثل حالة فريدة من نوعها وهي أناس يموتون نتيجة نقص الدواء والعلاج أو منعهم من السفر"، مضيفاً أنه في كل الأحوال التي يقام فيها معالم تذكارية أو نصب يكون لشهداء حرب أو لكوارث بيئية وطبيعية تحدث.

وأوضح أنه كان لا بد من إبراز هذا الأمر وبشكل خطير وقوي للعالم اجمع حتى يرى ظلم هذا الحصار وفداحة ما يمكن أن يصل إليه الوضع والواقع في غزة.


التعليقات