31/10/2010 - 11:02

الديمقراطية: نرفض أية شروط وقيود إسرائيلية زمنية على عودة حواتمة

-

الديمقراطية: نرفض أية شروط وقيود إسرائيلية زمنية على عودة حواتمة
أعلن تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن الجبهة الديمقراطية ، "لم نبلغ بشئ رسمي حتى الآن عبر القنوات سواء الفلسطينية أو غير الفلسطينية المعتمدة لتأمين عودة الرفيق نايف حواتمه إلى ارض الوطن " .

وأضاف " أن ما ينشر في وسائل الإعلام عن عودة لأيام ، لا نأخذه باعتباره موقفاً رسمياً وإنما نتعامل معه على اعتبار انه مؤشر على شروط لا يمكن القبول بها وهي شروط يرفضها الرفيق حواتمه أو أية جهة فلسطينية" .

وأضاف : نرفض تصريحات وزراء حكومة الاحتلال العدوانية، إنها تعبير عن موقف يميني استفزازي وقف حتى الآن عقبة كأداء أمام عودة الرفيق حواتمه "، حق العودة كاملاً عملاً بالقرارات الدولية ومعاهدة جنيف الدولية الرابعة .

وتابع " نحن نرفض العودة المشروطة فليس من حق إسرائيل أن تتدخل في شأن فلسطيني وفي حق طبيعي للرفيق نايف حواتمه أو غيره من القيادات الفلسطينية في تحديد شروط عودتهم فالقيادة الفلسطينية هي صاحبة القرار بهذا الشأن وليس الجانب الإسرائيلي" .

وكان عدد من أقطاب اليمين الإسرائيلي أعلنوا أمس عارضتهم السماح بعودة حواتمه إلى الأراضي الفلسطينية بعد أن ساقوا حججاً عنصرية لتبرير مواقفهم إلا أن خالد قال " مواقف اليمين الإسرائيلي التي عبر عنها الوزير العنصري ليبرمان، الوزير زئيف بويم، والوزير شاؤول موفاز، وتساحي هنغبي رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي تفوح منها روائح كريهة ".

التعليقات