31/10/2010 - 11:02

السلطات المصرية تمنع وفدا أستراليا من دخول قطاع غزة

-

السلطات المصرية تمنع وفدا أستراليا من دخول قطاع غزة
أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة للحكومة المقالة بغزة أن السلطات المصرية ما زالت تمنع وفدا تضامنيا استراليا من دخول للقطاع عبر معبر رفح لليوم الثامن على التوالي.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم "أن الوفد الاسترالي الذي يضم 10 متضامنين ما زال عالقاً في مدينة العريش حيث منع من الوصول إلى معبر رفح البري .

وأوضحت اللجنة أن الوفد قام بالعديد من الاتصالات مع جهات عدة من أجل السماح له بالدخول للقاع إلا أن جمعها باءت بالفشل, مشيرةً أن الوفد قدم إلى مصر بعد أن استوفى جميع أوراق السفر التي تؤهله للدخول إلى غزة .

وأعربت اللجنة عن استنكارها للطريقة التي تتعامل بها السلطات المصرية مع بعض الوفود التضامنية القادمة إلى غزة .

وطالبت الأشقاء المصريين بتسهيل مهمة الوفود التضامنية الأوروبية التي تسعى للتخفيف من معاناة المواطنين في القطاع بزيارتها التضامنية , وذلك مع اشتداد وطأت الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

كما وأعربت عن خيبت أملها من إصرار السلطات المصرية على عدم دخول الوفد، داعية الي ضرورة السماح للوفد بالدخول إلى القطاع لأنه يحمل معه برامج اجتماعية وتعليمية من شأنها المساعدة في التخفيف من حدة الحصار.

ومن جهة أخرى ثمنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار الجهود التي تبذلها الحركة الدولية من اعتصاماً على معبر رفح من الجانب المصري للأسبوع الثالث على التوالي، والذي تهدف من خلاله فتح المعبر بصورة دائمة.

التعليقات