31/10/2010 - 11:02

الشعبية تحيي ذكرى استشهاد القائد ابو علي مصطفى الثامنة في عرابة

-

الشعبية تحيي ذكرى استشهاد القائد ابو علي مصطفى الثامنة في عرابة
أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد القائد أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بلدة عرابة، مسقط رأس الشهيد، خلال مهرجان جماهيري حاشد شارك فيه أعضاء من المجلس التشريعي وأعضاء وكوادر من الجبهة الشعبية والفصائل الوطنية منهم النائب خالدة جرار، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح وعضو المجلس الوطني تيسير الزبري، وبحضور محافظ جنين قدورة موسى والآلاف من المواطنين من كافة المحافظات الفلسطينية.

استهل المهرجان بكلمة ترحيبية ألقاها ناصر أبو عزيز حيّا فيها الحضور وروح الشهيد أبو علي مصطفى، وكانت الكلمة التالية لمحافظ جنين قدورة موسى الذي وجه كلمته لروح الشهيد للفصائل الوطنية، ودعا في كلمته الى التمسك بالثوابت والوحدة الوطنية ودعا إلى الإفراج عن كافة الأسرى وعلى رأسهم الأسير أحمد سعدات.

أما كلمة القوى الوطنية فقد ألقاها مصطفى ملحيس قال فيها أن الجبهة الشعبية هي عصب اليسار الفلسطيني وأنها أهلا لتحمل المسؤولية والحفاظ على الوحدة الوطنية.

وحول مشوار الشهيد النضالي والثوري تحدث شقيق الشهيد أبو علي، تيسير الزبري عن حياته حتى استشهاده منوها أنه كان يعمل من أجل الوحدة الوطنية. ودعا الزبري كافة الفصائل إلى تحقيق الوحدة لضمان الحاضر والمستقبل الفلسطيني.
نائب الأمين العام للجبهة الشعبية ألقى كلمة الجبهة الشعبية وذكر خلالها أهم القادة من بلدة عرابة الذين رفعوا ويرفعون راية فلسطين والاستقلال.

وأضاف في هذه اللحظة السياسية التي غاب فيها القادة الشهداء ياسر عرفات وأبو علي مصطفى وغسان كنفاني ومحمود درويش وأبو خليل الوزير يجب أن نقف لتكريمهم لأنهم ضحوا من أجل فلسطين ولنجدد العهد لفلسطين ولنحقق الأهداف التي استشهد من أجلها وأن نعمل يدا بيد لإنهاء الانقسام الوطني الداخلي والعربي.
وهنأ ملوح حركة فتح بنجاح مؤتمرها، وقال أن الكوادر الفتحاوية أمامهم تحديات أهمها المواجهة من أجل إنهاء الاحتلال واستمرارية الديمقراطية الداخلية والشراكة الوطنية.

وشارك في إحياء الذكرى عدد من فرق الدبكة الشعبية الفلسطينية، فيما ألقيت كلمات من وزارة التربية والتعليم - قباطية ، ألقاها نائب مديرة التربية والتعليم مازن جرار، وكلمة الطالب المتفوق ألقتها الطالبة بيسان أبو صلاح، واختتم المهرجان بتكريم الناجحين من طلبة الثانوية العامة .


التعليقات