31/10/2010 - 11:02

الطائرات الحربية الإسرائيلية تصعّد هجومها وتقصف شمال قطاع غزة

مصادر أمنية فلسطينية: الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت ثلاث غارات جوية على الاقل استهدفت احداها منتجع الواحة السياحي الواقع شمال قطاع غزة ما ادى الى حدوث اضرار مادية جسيمة فى المبنى فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات.

الطائرات الحربية الإسرائيلية تصعّد هجومها وتقصف شمال قطاع غزة
شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد منتصف الليلة الماضية عدة غارات على أهداف فلسطينية في قطاع غزة دون وقوع اصابات.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت ثلاث غارات جوية على الاقل استهدفت احداها منتجع الواحة السياحي الواقع شمال قطاع غزة ما ادى الى حدوث اضرار مادية جسيمة فى المبنى فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات.

فيما استهدفت الغارة الثانية ميدان السويدي بحي النصر القريب من مقر وزارة الداخلية الفلسطينية مما تسبب باحداث حفرة كبيرة وسط الميدان فيما استهدفت الغارة الثالثة ملعب فلسطين الرياضى الذى كانت استهدفته فى وقت سابق.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان القصف الصاروخى استهدف مجموعة فلسطينية مسلحة كانت تمر بالقرب من المنطقة الا ان السيارة انحرفت عن مسارها فادى إلى سقوط الصاروخ فى مكان قريب منها ولاذت المجموعة بالفرار.

وأوضحت المصادر ان القصف الاسرائيلي ادى لانقطاع التيار الكهربائي عن بعض اجزاء مدينة غزة.

من جهتها زعمت مصادر احتلالية ان عملية القصف جاءت ردًا على قيام مسلحين فلسطينيين باطلاق ثلاثة صواريخ محلية الصنع باتجاه سديروت حيث سقطت الصواريخ في منطقة مفتوحة دون ان تسبب خسائر مادية او بشرية.

فى تلك الاثناء تبنت لجان المقاومة الشعبية -الوية الناصر صلاح الدين في بيان لها قصف بلدة سديروت الاسرائيلية فجر اليوم بثلاثة صواريخ من طراز ناصر 3.

وأكدت على أن اطلاق الصواريخ ياتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بحص الشعب الفلسطيني ومجاهديه.

وقالت ان هذا الرد ياتي كرد اولي على جريمة اغتيال القائد ابو يوسف القوقا مبينا ان لجان المقاومة الشعبية ستنفذ سلسلة من الردود المزلزلة في عمق اسرائيل.وفي نبأ لاحق قالت مصادر إسرائيلية أن أربعة صواريخ قسام قد أطلقت ظهر اليوم، السبت، باتجاه إسرائيل من شمال قطاع غزة.

وجاء أنه لم يتم بعد تحديد أماكن سقوط الصواريخ بدقة، إلا أنه من المرجح أن يكون قد سقط ثلاثة منها في مناطق مفتوحة بالقرب من "زيكيم"، في حين سقط الرابع في البحر.

وأشارت المصادر ذاتها أن ثلاثة صواريخ كانت قد أطلقت ليلة أمس باتجاه بلدة "سديروت"، سقطت جنوب المدينة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

ويأتي إطلاق الصواريخ هذه رداً على العملية العسكرية التي تقوم بها قوات الإحتلال في شمال القطاع حيث تقصف المدفعية بشكل متواصل وواسع المناطق التي يعتقد أنه كان يتم إطلاق الصورايخ منها.

وأشارت المصادر إلى أن جيش الإحتلال قد استخدم السفن الحربية التابعة لسلاح بحرية الإحتلال لقصف مناطق في شمال القطاع.

كما جاء أنه تم إطلاق أكثر من 200 قذيفة من البر والبحر باتجاه القطاع منذ مساء أمس.

التعليقات